• بحث عن
  • انهيار جزئي لعقار قديم بحي الجمرك بالإسكندرية (صور)

    الإسكندرية - ماهر بركة

    شهد حي الجمرك بالإسكندرية، اليوم الجمعة، انهيارا جزئيا بعقارٍ خالٍ من السكان، دون حدوث إصابات، وذلك نتيجة حالة الطقس غير المستقر والأمطار الغزيرة التي تشهدها المحافظة.

    وتلقي حي الجمرك بلاغًا يُفيد بسقوط جزء من جدار عقار خالٍ من السكان، رقم ٢٢ شارع الموازيني بالجمرك، وتوجهت على الفور نجوى أمين، رئيس حي الجمرك، وسكرتير عام الحي، والإدارات المعنية، حيث تواجد مهندس النوباتجي المتابعة الميدانية، وإشغال الطريق، والطرق، ووحدة التدخل السريع، ونوباتجي المشروعات، إلى موقع الحادث.

    وتبين من خلال المعاينة عدم وجود إصابات، وتم عمل اللازم وفتح الطريق للمارة مؤقتًا، وجار المتابعة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

    وأصدرت محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، بيانا رسميا، حذرت خلالة المواطنين من النزول إلي الشوارع إلا في حالة الضرورة القصوى، وذلك نظرًا للظروف غير العادية التي تمر بها محافظة الإسكندرية، والتي تسببت في سقوط أمطار غزيرة وصلت لحد السيول.

    وأهابت محافظة الإسكندرية بمواطنيها الالتزام بالتعليمات، حتي يتسنى لجميع الأجهزة التنفيذية المعنية التعامل مع تداعيات حالة الطقس السيء التي تشهدها الإسكندرية.

    ورفع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، درجة الاستعداد القصوى بالمرافق الحيوية وجميع أجهزة المحافظة للتعامل مع عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد خلال الفترة من الأربعاء الموافق ١١/ ٣ /٢٠٢٠ وحتى السبت الموافق ١٤/ ٣ /٢٠٢٠.

     

    ودفعت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب ونهضة مصر، بسيارات وبدالات وفرق طوارئ للمناطق المتضررة، لشفط تجمعات المياه لضمان استمرار السيولة المرورية.

    وصرح المحافظ، أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة منعقدة برئاسته، لمتابعة تداعيات الموقف، كما أكد أن هناك متابعة ميدانية على المرافق الحيوية على مستوى المحافظة لمتابعة الأوضاع على أرض الواقع.

    وأوضح الشريف، أنه قد تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة وأحياء المحافظة وشركات المرافق من الصرف الصحي ومياه الشرب وتوزيع الكهرباء والغاز، وجميع المستشفيات ومرفق الإسعاف وإدارة الحماية المدنية، وإدارة مرور الإسكندرية، ومديرية التضامن، ومديرية التموين، والهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، كما تم تجهيز فرق عمل للتدخل السريع وتشكيل نوباتجيات متتالية للعمل على مدار 24 ساعة، وذلك بجميع المرافق وأجهزة المحافظ.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق