• بحث عن
  • دمَّرت الأسلاك وخط المياه.. العواصف تُسقط شجرة “عملاقة” في مصرف بالشرقية (صور)

    الشرقية - إسلام عبدالخالق

    تسببت موجة الطقس السيء والأمطار والعواصف التي اجتاحت محافظة الشرقية، اليوم الجمعة، في سقوط شجرة كبيرة الحجم على مصرف مياه قرية “كفر أيوب” التابعة لدائرة مركز ومدينة بلبيس.

    وأحدث سقوط الشجرة مشكلة كبيرة كونها سقطنت على المصرف الموجود بالقرية، حيث تسببت في تدمير خط المياه والأسلاك الكهربائية الواصلة بين الأبراج والمحاولات.

    سقوط جرة عملاقة بسبب العواصف
    سقوط جرة عملاقة بسبب العواصف

    وفور سقوط الشجرة والإبلاغ عنها، انتقل فريق الوحدة المحلية بالقرية، بإشراف اللواء سامي علام، رئيس مركز ومدينة بلبيس، إلى موقع البلاغ، حيث جرى الاستعانة بأحد المواطنين لإزاحة الشجرة وإصلاح الأمر.

    في سياق متصل، وجهَّ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، المهندس وجيه صدقي، رئيس مركز ومدينة أبو كبير، بسرعة إخلاء منزل آيل للسقوط بناحية “الدواشنة” التابعة لدائرة المركز؛ تحسبًا لانهيار المنزل بفعل مياه الأمطار والسيول التي تشهدها المحافظة.

    سقوط جرة عملاقة بسبب العواصف
    سقوط جرة عملاقة بسبب العواصف

    وعلى الفور، توجه فريق من رئاسة المركز برئاسة كمال يوسف، نائب رئيس المركز، وفوزية عبدالحميد، رئيسة الوحدة المحلية بالدواشنة، وتامر معاذ، رئيس القسم الهندسي بالوحدة إلى المنزل المُهدد بالانهيار، حيث جرى إخلاء المنزل من قاطنيه، والذين جرى نقلهم إلى منزل أحد الأهالي بذات الناحية، وسط توجيهات بتوفير كافة المساعدات اللازمة.

    وتشهد محافظة الشرقية منذ أمس الخميس، موجة من الطقس السيء تخللتها نوبات من السقيع والعواصف الهوائية وهطول أمطار غزيرة على أنحاء متفرقة بالمحافظة، فيما تسببت الرياح الشديدة في إغلاق أغلب المحال التجارية وتأثر الحركة المرورية للسيارات والتزام المواطنين منازلهم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق