الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الداخلية: القبض على اثنين من العناصر الإخوانية لترويجهما شائعات عن فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 13/مارس/2020 - 05:07 م

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط اثنين من العناصر الإخوانية، لترويجهما شائعات وأخبار مغلوطة ومفبركة عن فيروس كورونا، حسبما ذكرت “أكسترا نيوز” في نبأ عاجل.

وفي وقت سابق، ألقت أجهزة الأمن القبض على ثلاثة أشخاص بتهمة الترويج لشائعات على حساباتهم الشخصية على “فيس بوك” تناولوا خلالها أخبارا مغلوطة عن حالات الإصابة بفيروس الكورونا بمصر على خلاف الحقيقة.

وقال مصدر أمني، إنه تم استئذان النيابة العامة، وجار اتخاذ الاجراءات القانونية تجاهم وعرضهم على جهات التحقيق.

القبض على 3 أشخاص بتهمة نشر شائعات عن كورونا في مصر

وفي ذات السياق، أصدرت وزارة الداخلية بيانا صحفيا بشأن تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” متضمناً قيام أحد السائقين بإنزال شخص “يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية” بالطريق الدائري، والاستهزاء به والتنمر عليه. وقال البيان، إنه بالفحص تبين أن مقطع الفيديو المتداول تم تصويره أعلى الطريق الدائرى بدائرة قسم شرطة البساتين بالقاهرة، حيث أمكن تحديد هوية المجنى عليه “مهندس، 31 سنة، يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية، مقيم بأحد الفنادق الكائنة بمحافظة الجيزة”.

وأضاف البيان: بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد السيارة المنوه عنها، ملك أحد الأشخاص (سائق مقيم بدائرة قسم مصر القديمة)، وأنه وراء ارتكاب الواقعة، حيث تم ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأقر أنه قام باصطحاب المجنى عليه من الفندق محل إقامته لتوصيله لمنطقة العباسية، وحال سيرهما بمحل البلاغ، لاحظ قيامه بالسعال المستمر داخل السيارة، فقام بإنزاله بمحل البلاغ خشية إصابته.

“الداخلية” تعلن تفاصيل ضبط سائق ومصور تنمرا على شخص آسيوى بسبب كورونا (بيان)

وبتكثيف التحريات أمكن تحديد مصور مقطع الفيديو والقائم بنشره على موقع التواصل الاجتماعى، وتبين أنه “مهندس ومقيم بدائرة قسم العمرانية بالجيزة”، حيث أمكن ضبطه وبمواجهته اعترف بتصويره للواقعة على النحو المُشار إليه على سبيل المزاح، وأضاف بقيامه بحذف مقطع الفيديو من على هاتفه المحمول المُستخدم فى ارتكاب الواقعة.

وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيقات.

تابع مواقعنا