الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة العالمية”: أوروبا تحولت لبؤرة وباء لفيروس كورونا.. و5 آلاف متوفى حتى الآن

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 13/مارس/2020 - 06:21 م

أعلن الدكتور تيدروس ادهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، تخصيص صندوق للتعامل مع وباء كورونا، وإمكان  تلقي المساهمات في صندوق “التضامن لمواجهة كورونا”، موضحاً أنه ينبغي الاستفادة من تجربة الصين وكوريا الجنوبية في مواجهة الوباء.

وطالب مدير منظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر صحفي، بضرورة تجنب الأماكن المزدحمة، وغسل اليدين والفم، وملازمة المنزل، لتجنب الفيروس، مشيراً إلى وصول حالات الوفاة بفعل الفبرس إلى 5 آلاف شخص، كما أن أوروبا تحولت الآن إلى البؤرة الرئيسة للفيروس.

عاجل.. “الصحة العالمية” تُوصى بتعليق الدراسة في الدول التى انتشر فيها “كورونا” مجتمعيا

وفي وقت سابق، كشف الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، انتشار فيروس كورونا في إقليم شرق المتوسط، لافتًا إلى أنه فيروس جديد ليس له حدود، ويعد سلالة جديده من عائلة كورونا.

وأضاف جابور، أن معدل الوفيات في إقليم شرق المتوسط 1.9%، مقارنة بـ4.3% وهو معدل الوفاة عالميًا، مؤكدًا أن هناك 56 حالة مصابة في مصر.

وأكد جابور، خلال كلمته بالندوة التي نظمها المعهد العالي للصحة العامة بجامعة الإسكندرية، بعنوان “تحليل وضع فيروس كورونا: التحكم في العدوى”، أن هناك تنسيقا تاما بين منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان في مصر منذ الإعلان عن وجود أول حالة مصابة في مصر على باخرة الأقصر، مشيرًا إلى أن الشائعات أخطر من المرض نفسه، لأننا بدلا من أن نواجه المرض، نتصدى للشائعات التي تستهلك الموارد وتنهك النظم الصحية.

منظمة الصحة العالمية: الشائعات أخطر من فيروس كورونا.. ومصر بها 56 حالة

تابع مواقعنا