الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“المهندسين” تفتح أبوابها لاستضافة ضحايا السيول في الشرقية

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 13/مارس/2020 - 11:04 ص

أعلن الدكتور تامر سامي جعفر، نقيب المهندسين بمحافظة الشرقية، فتح أبواب النقابة للمغتربين ومن لا مأوى لهم واستضافتهم استضافة كاملة؛ لحين استقرار الأحوال الجوية ونوبة الطقس السيء والأمطار والسيول التي تشهدها محافظة الشرقية.

وشددَّ نقيب المهندسين بالشرقية، في بيانٍ له، اليوم الجمعة، على أن فتح أبواب النقابة لاستقبال المغتربين وضحايا الأمطار والسيول يأتي في إطار الدور المجتمعي والمشاركة في عبور تلك الأزمة الطبيعية.

وتشهد محافظة الشرقية، منذ أمس الخميس، موجة من الطقس السيء تخللتها نوبات من السقيع والعواصف الهوائية وهطول أمطار غزيرة على أنحاء متفرقة بالمحافظة، فيما تسببت الرياح الشديدة في إغلاق أغلب المحال التجارية وتأثر الحركة المرورية للسيارات والتزام المواطنين منازلهم.

في سياق متصل، وجهَّ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، المهندس وجيه صدقي، رئيس مركز ومدينة أبو كبير، بسرعة إخلاء منزل آيل للسقوط بناحية “الدواشنة” التابعة لدائرة المركز؛ تحسبًا لانهيار المنزل بفعل مياه الأمطار والسيول التي تشهدها المحافظة.

وعلى الفور، توجه فريق من رئاسة المركز، برئاسة كمال يوسف، نائب رئيس المركز، وفوزية عبدالحميد، رئيسة الوحدة المحلية بالدواشنة، وتامر معاذ، رئيس القسم الهندسي بالوحدة، إلى المنزل المُهدد بالإنهيار، حيث جرى إخلاء المنزل من قاطنيه، والذين جرى نقلهم إلى منزل أحد الأهالي بذات الناحية، وسط توجيهات بتوفير كافة المساعدات اللازمة.

تابع مواقعنا