الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انهيار مسجد بسبب الطقس السيئ في سوهاج (صور)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 13/مارس/2020 - 11:27 ص

انهار قبل قليل مسجد الفتح بنجع “القنانشة” التابع لقرية الرشايدة، بمركز العسيرات جنوب محافظة سوهاج، بسبب موجة الطقس السيئ التى ضربت محافظة سوهاج اليوم الجمعة، علاوة على شدة الرياح وقدم المسجد وتهالكه.

انهيار مسجد

وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية ورئيس مجلس مدينة العسيرات، ومدير إدارة أوقاف العسيرات إلى موقع الانهيار، إذ تبين خلو المسجد من المصلين وقدم المسجد وتهالكه وسرعة الرياح أدت الى انهيار المسجد بالكامل دون إصابات بشرية.

انهيار مسجد

وتعرضت محافظة سوهاج اليوم الجمعة لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار خفيفة على معظم المناطق بالمحافظة وأعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج عن رفع حالة الطوارئ بالمحافظة بعد تعرضها لموجة الطقس السيئ وسقوط أمطار.

وفي وقت سابق، تعرضت قرى ومدن محافظة سوهاج، صباح اليوم الجمعة، لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار غزيرة، وعواصف ترابية شديدة، أسفرت عن سقوط 3 أبراج كهربائية بقرى غرب طهطا.

وكانت قرية أم دومة التابعة لمركز طما شمالي محافظة سوهاج، قد شهدت أمس سقوط 4 أبراج كهربائية أدى لانقطاع التيار الكهربائي بالقرية وقرى الإعانة والتل الزوكي والدوير.

من جانبه، قال مصدر مسئول بكهرباء سوهاج، إنه تم فصل الكهرباء عن معظم مدن المحافظة وذلك لتكرار البلاغات عن وجود أعطال فى أكثر من 40 قرية بمحافظة سوهاج، مضيفًا أنه تم فصل التيار الكهربائي عن 40 قرية لحين الانتهاء من أعمال الإصلاحات، التي أصابت المحولات الكهربائية والأسلاك المقطوعة.

وأعلن محافظ سوهاج، اللواء طارق الفقي، رفع حالة الطوارئ على مستوى المحافظة وتفعيل غرف العمليات، لمواجهة الأزمات التي تسببت بها موجة الطقس السيئ، وسقوط أمطار غزيرة على فترات متتالية فى سوهاج.

تابع مواقعنا