الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس مدينة برج العرب يوزع وجبات غذائية على عمال كسح الأمطار (صور)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 13/مارس/2020 - 02:15 م

فى لفتة إنسانية، وزع المهندس عصام بدوي، رئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة في الإسكندرية، اليوم الجمعة، وجبات غذائية على عمال كسح مياه الأمطار من الشوارع، حال ممارسة أعمالها، فى ثاني أيام عاصفة التنين التى تشهدها البلاد.

وأكد بدوي، إن مدينة برج العرب تعرضت لأقوى موجة من الأمطار الغزيرة هذا العام، ما استدعى تشغيل كافة محطات الصرف الصحي بكامل طاقتها.

رئيس مدينة برج العرب يوزع وجبات غذائية على العمال أثناء نزح مياه الأمطار
رئيس مدينة برج العرب يوزع وجبات غذائية على العمال أثناء نزح مياه الأمطار

وأضاف رئيس جهاز مدينة برج العرب، أنه جرى الدفع بـ18 سيارة ومعدة، لاحتواء الموقف وشفط مياه الأمطار من الشوارع، لضمان استمرار حركة المرور.

وحذرت محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، المواطنين من النزول إلى الشوارع إلا في حالة الضرورة القصوى، بسبب الأحوال الجوية السيئة.

ورفع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، درجة الاستعداد القصوى بالمرافق الحيوية وجميع أجهزة المحافظة للتعامل مع عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد خلال الفترة من الأربعاء الموافق 11 مارس 2020، وحتى السبت الموافق 14 مارس 2020.

رئيس مدينة برج العرب يوزع وجبات غذائية على العمال أثناء نزح مياه الأمطار

ودفعت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب ونهضة مصر، بسيارات وبدالات وفرق طوارئ للمناطق المتضررة، لشفط تجمعات المياه لضمان استمرار السيولة المرورية.

وصرح المحافظ، أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة منعقدة برئاسته، لمتابعة تداعيات الموقف، كما أكد أن هناك متابعة ميدانية على المرافق الحيوية على مستوى المحافظة لمتابعة الأوضاع على أرض الواقع.

وأوضح الشريف، أنه قد تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة وأحياء المحافظة وشركات المرافق من الصرف الصحي ومياه الشرب وتوزيع الكهرباء والغاز، وجميع المستشفيات ومرفق الإسعاف وإدارة الحماية المدنية، وإدارة مرور الإسكندرية، ومديرية التضامن، ومديرية التموين، والهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية.

كما تم تجهيز فرق عمل للتدخل السريع وتشكيل نوباتجيات متتالية للعمل على مدار 24 ساعة وذلك بجميع المرافق وأجهزة المحافظ.

تابع مواقعنا