الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شريف خيري منقذ سيارات التجمع: تكلفة التلفيات وصلت 130 ألف وكنت هموت في العربية

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 13/مارس/2020 - 05:38 م

أوضح المهندس شريف خيري، منقذ السيارات الغارقة بالتجمع الخامس، أنه منذ عامين قد شارك في مجموعات إنقاذ السيارات في التجمع، لكنها كانت غير منظمة، لذلك فقد فكر في أن يؤسس لعمل منظم أكثر.

وأضاف شريف لـ”القاهرة 24″ أنه اشترى سيارته منذ 8 شهور ليشارك في إنقاذ السيارات في التجمع، وقد قرر ان يكون عمله منظما، حيث بدأول في المتابعة مع الأرصاد الجوية أول بأول، ومع الهيئات الحكومية مثل وزارة الداخلية والإغاثة والصرف الصحي والكهرباء والمياه، ويكون هناك تواصل معهم.

وتابع: “عملنا صفحة رسمية على فيس بوك اسمها جيب اسكور، نوضح عليها طرق التواصل وحطيت عليها رقم تليفوني عشان يكون مع الناس كلها، واحنا ننبه الناس وبنقدم تعليمات وإرشادات وبننزل وقت الحاجة ونكون موجودين، الرقم اول ما بيجي عليه استغاثة بنتحرك عليه فورا، ونشوف مين المتضرر ونطلعه”.

وأردف خيري ان سيارته هو وأصدقائه مجهزة بشكل يمكنهم من التعامل مع الطرق الصحراوي و الجيلبة، أي في ظروف عمل شاقة أصعب من الماء بكثير، كما ان السيارات مكلفة جدا بالإضافة إلى التصليحات، وكل ذلك تكلفة شخصية خاصة بهم.

وعن تصليحات سيارته التي تعرضت لتلفيات مساء أمس، فأكد المهندس أنها قد كلفت بشكل مبدأي أمس مبلغ 90 ألف جنيهًا، لكن اتضح فيما بعد مع المتابعة مع أكثر من توكيل أن التصليحات بها وصلت إلى مبلغ 130 ألف جنيهًا.

وذكر: “وزير الدفاع قد أصدر قرارا وصدق عليه رئيس هيئة القوات المسلحة والهيئى العربية للتصنيع وهي المصنع والشركة الخاصة بسيارات جيب في مصر، والمكتب هناك بلغني أن السيارة محتاجة تروح المصنع عشان الهيئة هتتكفل بكل تصليحها”.

وعن رفضه لأخذ تبرعات من الناس لتصليح سيارته، فبين أنه قد فعل ذلك لله، وليس من المفترض أن يأخذ عليها مقابل، حتى ولو كانت تلفيات، فسيكون على حسابه حتى يأخذ الثواب كاملا دون أن يأخذ مقابل لذلك، مدللا أنه لو طلب أحد منه سيارة ليذهب بها لمكان ما ثم حدث لها حادثة، فلن يقوم المرء بأخذ تعويض، فأنت في نيتك أن تأخذ ثواب.

شريف خيري

شريف خيري

وأضاف: “أنا امبارح شخصيا كنت هغرق في الواقعة دي، العربية قفلت عليا الزجاج والسنتر وأنا ألم حاجتي المفتاح والموبايل لقيتها قفلت عليا والميه وصلت لصدري وأنا وكل حاجتى داخل السيارة مش عارف أطلع”.

 

تابع مواقعنا