الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. الكويت تُعلن إيقاف الصلاة داخل المساجد على مدار اليوم لمواجهة فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 13/مارس/2020 - 01:59 م

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالكويت، إيقاف الصلاة داخل المساجد على مدار اليوم، على أن يتم الاكتفاء بالآذان في الصلوات الخمس فقط.

وقالت صحيفة “القبس” الكويتية، إن وزارة الأوقاف بررت قرارها بأنه تماشيًا مع قاعدة لا ضرر ولا ضرار، والفتوى الصادرة بهذا الشأن، وتنفيذًا لتوصيات وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضافت الصحيفة الكويتية، أن مصدر مسؤول قال لها إنه سيتم منع دخول المصلين إلى المساجد، تنفيذًا لقرار وزارة الأوقاف، وحمايةً لصحتهم.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الأوقاف الكويتية، إيقاف خطبة وصلاة الجمعة هذا اليوم وحتى إشعار آخر، بناء على توجيهات الجهات الصحية وفتوى هيئة الإفتاء، بعد تفشي فيروس كورونا داخل البلاد.

من جهته، أوضح الدكتور باسل حمود الصباح، وزير الصحة الكويتي، تفاصيل فتوى هيئة الإفتاء بشأن إيقاف خطبة وصلاة الجمعة.

وكتب الصباح عبر حسابه على “تويتر”، تغريدة قال فيها، إن القرار جاء نظرًا لظهور أعراض مرض كورونا المستجد على مواطنين قدموا إلى الكويت من دول مختلفة، بعضهم قدم من أكثر من عشر أيام، ولم تكن الدول التي قدموا منها قد وضعت في عداد المناطق الموبوءة وقت قدومهم، مثل أمريكا، أسبانيا، لندن وغيرها، ولم تظهر عليهم العلامات إلا أمس، ولحاجتهم إلى الوقت حتى يتم إحصاء مخالطيهم، وللتقليل من مخالطتهم لأعداد أكثر مما مضت، مبينًا أن فتوى وزارة الأوقاف نصت على جواز عدم الذهاب لصلاة الجمعة في مثل هذه الحالات والظروف.

الأوقاف الكويتية: إيقاف خطبة وصلاة الجمعة حتى إشعار آخر بسبب فيروس كورونا

تابع مواقعنا