السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. “حميات إمبابة” تعلن إصابة ممرضة بفيروس كورونا الجديد (صور)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 13/مارس/2020 - 01:03 ص

أصدرت الهيئة العامة للمعاهد والمستشفيات التعليمية، بيانا منذ قليل، يفيد بإصابة ممرضة بمستشفى حميات إمبابة بفيروس كورونا بعد ثبوت إيجابية التحليل،عقب تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، لممرضات يتحدثن عن إصابات بفيروس كورونا، داخل المستشفى.

عاجل.. “الصحة” تعلن إصابة أول طالب بفيروس كورونا (فيديو)

وقال المستشفى في بيانه: بالإشارة إلى الفيديو المتداول، عن إضراب التمريض بمستشفى حميات إمبابة، نفيد بأنه أثناء وجود فريق الإدارة بمستشفى حميات إمبابة؛ لمتابعة الحالات المشتبه فيها، والوقوف على أي مستجدات، حدث تجمهرٌ بين التمريض.

اصابة ممرضة بحميات امبابة
اصابة ممرضة بحميات امبابة

وتبين بعد الاستفسار أن زوج إحدى الممرضات، ويدعى علاء، كان يعمل كهربائيا بصيانة المستشفى وخرج على المعاش، ومعروف عنه الشغب في أثناء نوبات عمله، حتى أنه جرى ندبه خارج المستشفى لهذا السبب، واتضح أنه حرض التمريض على العصيان، والتوقف عن العمل، بمشاركة ممرضتين، وإقناعهما أنها فرصة لتحقيق مطالبهما المادية بالضغط على الإدارة.

خروج 12 من مصابي فيروس كورونا الجديد من الحجر الطبي بعد تعافيهم (صور)

وتوجه فريق الإدارة للتمريض، وجرى استيعاب الموقف، والسيطرة عليه، وتوضيح أن ما أشيع غير صحيح، وأن كل مستلزمات الوقاية متوافرة، ويجري متابعة نتائج العينات على مدار الساعة، وأن جميع نتائج المخالطين سلبية، والعمل يسير بانتظام الآن.

اصابة ممرضة بحميات امبابة
اصابة ممرضة بحميات امبابة

وبالنسبة لحالة الممرضة وفاء، جرى تطبيق قواعد البروتوكول معها، وعندما جاءت نتيجة عينة المريض إيجابية، جرى أخذ عينات لجميع الطقم المخالط، ومنهم الممرضة، وظهرت جميع العينات للمخالطين سلبية، عدا تلك الممرضة، وجرى عمل إجراءات عزلها بالحجر الصحي.

 

اصابة ممرضة بحميات امبابة
اصابة ممرضة بحميات امبابة
اصابة ممرضة بحميات امبابة
اصابة ممرضة بحميات امبابة
تابع مواقعنا