الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد.. أول تعليق للفريق العلمي المختص بإنتاج لقاح فيروس كورونا في مصر (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 13/مارس/2020 - 10:41 م

قال الدكتور أحمد محمد علي، أستاذ الفيروسات ومدير مركز التميز العلمي بالمركز القومي للبحوث، إننا بدأنا في إجراء أبحاث معملية على فيروس كورونا المستجد وذلك للتوصل إلى لقاح.

وأوضح الدكتور محمد، خلال لقائه ببرنامج “مصر تستطيع” والذي يذاع على فضائية “دي إم سي”،  ويقدمه الإعلامي أحمد فايق، أنه في غضون حوالي سنتين أو سنة ونصف، سيكون اللقاح جاهز في الجزء المعملي فقط.

وأكد مدير مركز التميز العلمي بالمركز القومي للبحوث، على أن الاختبارات والتجارب تمر بمرحلتين منها إجراء التجارب على الحيوانات لإظهار النتائج حيث أنها تعد المرحلة الأخير قبل موافقة وزارة الصحة الأخيرة.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد مصطفى السيد باحث الفيروسات بالمركز القومي للبحوث، إنه لا يدخل أي باحث داخل المعامل إلا بعد أن يخضع الباحث لتدريبات وكورسات شاقة لا تقل عن ستة أشهر على كيفية التعامل مع الفيروسات داخل المعامل.

وأكد الدكتور أحمد قنديل، باحث الفيروسات بالمركز القومي للبحوث، أن الصين تكتمت بشكل كبير على فيروس “السارس” في عام 2003 حيث عمل العدي من الفرق البحثية على مستوى العالم، على العكس في عام 2020 وتعاملهم مع فيروس كورونا المستجد حيث اتحد ت الحكومة مع الشعب في محاولة السيطرة على الفيروس.

وفي وقت سابق قال نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، اليوم الثلاثاء، أن علاج فيروس كورونا ربما سيكون متاحا بحلول الصيف القادم.

وأعلنت الولايات المتحدة السبت الماضي عن أول وفاة لديها بسبب الفيروس لرجل في الخمسينات من عمره في ولاية واشنطن.

وقال مسؤولون إن حالتين من بين ثلاث حالات في واشنطن مرتبطتان بدار رعاية ظهرت على عشرات المقيمين فيها أعراض الفيروس.

وأعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الإثنين، أنه سيلتقى مسئولين من كبرى شركات الصناعات الدوائية فى البيت الأبيض لبحث التقدم الذى تم إنجازه بخصوص إنتاج لقاح وعلاج لفيروس كورونا المستجد..مؤكدا أن ثمة تقدما فى هذا الصدد، وكتب ترامب ، عبر صفحته على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، : “ألتقى مع كبرى شركات الأدوية اليوم فى البيت الأبيض بخصوص (إنتاج) لقاح وعلاج (لفيروس كورونا) يجرى إحراز تقدم”.

تابع مواقعنا