• بحث عن
  • على نصف سيارة نقل.. أطباء “صحة القليوبية” يصلون لمقر قافلة طبية وسط الطقس السيء

    القليوبيه - علاء النجار

    استقل الأطباء والمسئولين بمديرية الصحة بالقليوبية، سيارة نصف نقل تقلهم إلى مقر الوحدة الصحية بقرية بني تميم، التابعة لمدينة شبين القناطر للتغلب على سوء الأحوال الجوية، حيث نظموا قافلة طبية مجانية للكشف عن المواطنين وسط محاصرة الأمطار أمس.

    من جانبه أشار الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه تم توقيع الكشف الطبي المجاني على 495 حالة، في قرية تل بني تميم، التابعة للإدارة الصحية بشبين القناطر، مشيراً أن القافلة الطبية تمت بالرغم الظروف الجوية القاسية التي تعرضت لها البلاد، وصعوبة انتقال الأطباء والطاقم الطبي للوصول إلى المكان المخصص للقافلة.

    وأكد الطباخ أن تلك الخطوة تدل على المثابرة في العمل، والتصميم على أداء الواجب للفريق الطبي وجميع العاملين، وذلك لتوصيل الخدمة الطبية للمواطنين بأماكنهم، وحرصا من مديرية الصحة بالقليوبية على صحة مواطنيها.

    وأوضح وكيل الوزارة أن أعمال القافلة استمرت لمدة يومين “أمس” “واليوم”، حيث أسفرت عن إجراء الكشف الطبي على 495 مواطنا ومواطنة، بالإضافة لإجراء الفحص والتحاليل الطبية لـ 48 حالة، فضلا عن تحويل  6 حالات ما بين استكمال إجراءات العلاج على نفقة الدولة، أو حالات تحتاج عمليات جراحية.

    وأضاف الطباخ أن جميع أعمال القافلة بالمجان، مشيرا إلى أهمية استمرار تنفيذ القوافل الطبية والعلاجية المجانية على مدار العام لتجوب جميع أرجاء المحافظة والوصول بها للأماكن والقرى البعيدة والمحرومة من الخدمات الطبية، وذلك بمشاركة أطباء مهرة بالتخصصات المختلفة.

    أشار الطباخ أن القافلة تضم عدة خدمات علاجية للمواطنين فى عدد من التخصصات الطبية المختلفة منها الباطنة والأطفال و الجراحة والمسالك البولية والعظام والرمد والنساء والتوليد و صرف العلاج المناسب لكل حالة حيث يقوم بالكشف الطبى على أهالى القرية فريق طبى متكامل من كبار الأخصائيين كما” برنامج توعوي للمواطنين من خلال تنظيم لقاءات وندوات تثقيفية عن فيروس الكورونا المستجد وطرق الوقاية منها وأساليب مكافحة العدوى.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق