الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتجاه داخل الاتحاد الأوروبي لإقامة يورو 2020 في ديسمبر

القاهرة 24
رياضة
السبت 14/مارس/2020 - 09:58 م

يتجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” إلى إقامة منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية “يورو 2020” في ديسمبر من العام الحالي.

وحسب ما ذكرته صحيفة “تليجراف” فإن هناك مقترحا داخل الاتحاد الأوروبي لإقامة يورو 2020 في ديسمبر المقبل، بدلا من يونيو المقبل الموعد المحدد سلفا للبطولة.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن سبب الاقتراح هو السماح باستكمال كافة منافسات الدوريات الأوروبية التي تأجلت بسبب فيروس كورونا.

وذكرت “تليجراف” أن هذا المقترح سيتم مناقشته في الاجتماع المقرر عقده يوم الثلاثاء المقبل، لحسم مصير المنافسات القارية على مستوي المنتخبات والأندية.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن هذا الاقتراح سيتم مناقشته في اجتماع يوم الثلاثاء المقبل؛ من أجل حسم مصير البطولات القارية سواء كانت على مستوى الأندية أو المنتخبات.

وسبق وزعمت عدة مصادر صحفية أن هناك اقتراحا آخر بإقامة البطولة الأوروبية في صيف 2021؛ بسبب تفشي فيروس كورونا داخل دول القارة.

وقد سبق واتخذت اتحادات الدوريات الأوروبية الكبري بتجميد أنشطتها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وهو ما يثير العديد من المخاوف بسبب قرار إقامة يورو 2020 في 12 دولة أوروبية.

قرعة يورو 2020.. حامل اللقب يواجه ألمانيا وفرنسا في مجموعة انتحارية

انتهت فعاليات سحب قرعة بطولة أمم أوروبا “يورو 2020 ” التي تقام مراسمها  في العاصمة الرومانية بوخارست في نسختها الجديدة التي تقام لأول مرة بمشاركة 24 منتخبًا وتستضيفها 12 دولة أوروبية.

وقد تأهل 20 منتخبًا بصفة رسمية، بعدما انتهت فترة التصفيات المؤهلة للبطولة، ويتبقى 4 مقاعد سيتم حسمها في مرحلة الملحق التي تقام في مارس المقبل.

وتعد المجموعة السادسة أصعب المجموعات حيث تضم ألمانيا – فرنسا – البرتغال  بالإضافة إلى الفائز من مباراة الملحق الأولى ولذلك تعتبر مجموعة انتحارية.

وأسفرت القرعة عن المجموعات التالية: 

المجموعة الأولى: إيطاليا – سويسرا – تركيا – ويلز.

المجموعة الثانية: بلجيكا – روسيا – الدنمارك – فنلندا.

المجموعة الثالثة: أوكرانيا – هولندا – النمسا – الفائز من الملحق الرابع.

المجموعة الرابعة: إنجلترا – كرواتيا – التشيك – الفائز من الملحق الثالث.

المجموعة الخامسة: إسبانيا – بولندا – السويد – الفائز من الملحق الثانية.

المجموعة السادسة: ألمانيا – فرنسا – البرتغال – الفائز من الملحق الأولى.

تابع مواقعنا