الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” تتابع أعمال تأهيل المدارس لاستئناف الدراسة غدًا الأحد

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 14/مارس/2020 - 12:13 م

تجري غرفة العمليات التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعمال رفع التجمعات المائية في المدارس والمنشآت التعليمية، استعدادًا لاستئناف العملية التعليمية والدراسة.

وتعمل المديريات والإدارات على سحب مياه الأمطار وشفطها بالتنسيق مع رؤساء الاحياء، إضافة إلى التأكد من تغطية بلاعات المدارس ومفاتيح الكهرباء حرصًا على سلامة الطلاب.

مصدر يكشف حقيقة تعطيل الدراسة فى مصر لمدة أسبوعين.. وقرار عاجل من “الحياة” (صور)

وفي اتجاه منفصل، نفى مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، ما تردد بشأن تعليق الدراسة وتعطيلها لمدة أسبوعين اعتبارا من الأحد 15 مارس.

وقال المصدر لـ”القاهرة 24″ لا صحة لما نشرته الصفحة الرسمية لقناة الحياة على فيس بوك، بشأن هذا القرار.

تعليق الدراسة فى مصر

تعليق الدراسة فى مصر وحذفت القناة، المنشور بعد مرور 23 دقيقة، عقب تجاوز عدد المشاركات فيه لـ 20 ألف شير وأكثر من 15 ألف تعليق، وعلم “القاهرة 24″، أن إدارة القناة ستفتح تحقيقاً بشأن ما حدث وكيفية النشر.

وتداول عدد من مواقع التواصل الاجتماعى الخبر، بشكل كبير وانتشر على عدد من صفحات السوشيال ميديا وجروبات ومجموعات التعليم والجامعات المغلقة، وأثار ضجة وسط أولياء الأمور والأهالى مندهشين من توقيت النشر وعدم صدور بيان رسمي من التربية والتعليم، فى وقت نفى فيه الوزير قبل ساعات أي تعطيل أو تعليق للدراسة فى مصر بشأن كورونا، مشدداً على أن الإلغاء يقتصر على الأنشطة الطلابية فقط كالتجمعات والرحلات وغيرها، مناشدا الجميع بما فيهم وسائل الإعلام بتحري الدقة والمهنية فى النشر والرجوع للمصادر الرسمية فى هذه الأمور الحساسة والتوقيت الحرج من عمر الوطن.

حذف بوست قناة الحياة
حذف بوست قناة الحياة

عاجل.. التعليم تعلن تأجيل امتحانات المصريين فى الخارج

وفى وقت سابق، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سريان امتحانات أبنائنا في الخارج، بالبلاد التي لم تعلق الدراسة بها بسبب فيروس كورونا، مؤكدةً على أنها ستعقد في موعدها، كما هو محدد من قبل.

وأضافت الوزارة، أنه في ظل قيام بعض الدول بتعليق الدراسة بها، واحترامًا منَّا لقرار كل دولة، فقد قرر السيد الدكتور وزير التربية والتعليم، تأجيل امتحانات أبنائنا في الخارج بتلك البلاد، لحين قيام كل دولة بإنهاء تعليق الدراسة بها.

التعليم: لا صحة لرفع الغياب بسبب كورونا.. والمدارس ملزمة برصد نسب الحضور وموافاة الوزارة يوميًا

وكان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أكد على إنه لم يتم رفع الغياب بالمدارس كإجراء احترازي للتعامل مع فيروس كورونا، وتلتزم كافة المدارس برصد نسب حضور الطلاب وموافاة الوزارة بها يومياً.

يأتي ذلك في ضوء اهتمام السيد الدكتور، مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بتوضيح الحقائق للمواطنين، برجاء الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة على الرقم التالي (27927407/02) أو أرقام الواتس آب (01155508688-01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو الاتصال على رقم بوابة الشكاوى الحكومية “16528”.

تابع مواقعنا