الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم تكشف تفاصيل غلق مدارس في 4 محافظات بسبب إصابة 6 طلاب بفيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
السبت 14/مارس/2020 - 10:17 م

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن هناك 6 طلاب في مدارس تعليمية بـ4 محافظات مصابين بفيروس كورونا الجديد، حيث تم غلق مدرسة سيتي الدولية في الزمالك بمحافظة القاهرة، واثنين في محافظة الجيزة، وواحدة في الإسكندرية، وأخرى في بلقاس.

وأضاف وزير التربية والتعليم في مكالمة هاتفية لبرنامج على مسؤوليتي، أن هناك حالة واحدة لطالبة جامعية، لتسجل مصر أول إصابة رسمية في الجامعات منذ دخول الفيروس إلى مصر.

وزير التعليم: 7 إصابات بين طلاب المدارس بفيروس كورونا

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا بين الطلاب لم يتخطى 7 طلاب، بما فيهم طالبين مدرسة “ستي” التي تم الإعلان عنها سابقًا، وهو ما أبلغتهم به وزارة الصحة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضاف شوقي، في تصريحات له بمؤتمر إعلان كواليس قرار تعطيل الدراسة لمدة أسبوعبن، أنه سيتم استغلال قرار تعليق الدراسة، في إصلاح ما أفسدته العاصفة في المنشآت التعليمية وتطهيرها وتعقيمها.

وإذا مرضت فهو يشفين.. متعافون يروون الرحلة من الإصابة بكورونا وحتى الشفاء (خاص)

في سياق منفصل، وبعد مطالب عدة من أولياء أمور الطلاب ووسط حالة من القلق مع رفع حالات الإصابة بكورونا، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء، بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من يوم غد الأحد، الموافق 15 مارس 2020، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

مصدر بالنجيلة: 37 حالة في مستشفى العزل بينهم طفل فرنسي 9 سنوات

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الخطة البديلة لاستئناف العملية التعليمية بعد قرار تعطيل الدراسة في المدراسة، مشيرًا إلى أنه سيتم تعويض ذلك بالدراسة في المنزل.

وقال وزير التعليم، إن الوزارة تقوم بإعداد تعليمات “للدراسة من المنزل”، للسنوات من الصف الثالث إلى الصف الثامن، في جميع المواد للاعتماد عليها، من خلال موقع إلكتروني خاص بهذا، في حال تعليق الدراسة في أي مدرسة او ادارة “في احوال الضرورة.

تابع مواقعنا