الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم العالي” تكشف مَن يطبق عليهم قرار تعليق الدراسة في مصر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 14/مارس/2020 - 06:50 م

كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تعليق الدراسة في مصر يتضمن الطلاب وتعليق المحاضرات فقط لمدة 15 يومًا.

تعليق الدراسة في مصر

وأشار المصدر في تصريح خاص لـ “القاهرة 24″، إلى أن قرار تعليق الدراسة في مصر الذي يبدأ من الغد ولمدة أسبوعين، لم يتضمن إجازة لأعضاء هيئة التدريس، وعليه يجب أن يتواجد جميع أعضاء هيئة التدريس والمعاونين في الحرم الجامعية بشكل طبيعي.

وأفاد أن القرار يتضمن عدم الإجازة للقيادات الجامعية والإدارية أيضًا، مشيرًا إلى أن تواجدهم في الجامعات يأتي لتجهيز المقررات الإلكترونية وبثها للطلاب.

ماذ يحدث بعد قرار تعطيل الدراسة لمدة أسبوعين؟.. وزير التعليم يجيب

وأكد المصدر أنه من المقرر عقد اجتماعات طارئة لكافة المجتمع الأكاديمي من قبل المجلس الأعلى للجامعات ورؤساء الجامعات والعمداء وعلى رأسهم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

يذكر أن رئاسة الجمهورية أصدرت قرارًا، اليوم، السبت، بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من الغد الأحد 15 مارس الجاري؛ وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد. كما وجه الرئيس بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما يتضمنه من إجراءات احترازية في هذا الشأن.

تابع مواقعنا