السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قناة “الحياة” تعتذر عن نشر خبر تعليق الدراسة في مصر (بيان)

القاهرة 24
فن
السبت 14/مارس/2020 - 12:42 م

أصدرت قناة “الحياة” بيان توضيحي، بشأن نشرها خبر خاطيء عن تعليق الدراسة لمدة أسبوعين، اعتبارًا من غدًا الأحد الموافق 15 مارس، وذلك كان في الساعة الثالثة من فجر اليوم السبت، مما أثار غضب الكثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء في بيان الحياة: “نشرت الصفحة في حوالي الثانية صباح اليوم، خبرا منسوب إلى مدريات التعليم بشأن تأجيل الدراسة، وتبينت إدارة الصفحة أن الخبر عار من الصحة، وأنه خطأ تحريري، وقد تم رفع الخبر خلال 14 دقيقة من ساعة نشره، وتعتذر الصفحة لكافة متابعيها عن هذا الخطأ، وتؤكد أنه لم تصلها أي معلومات من مدريات التعليم بهذا الصدد”.

قناة الحياة تعتذر عن نشر خبر تأجيل الدراسة بالخطأ
قناة الحياة تعتذر عن نشر خبر تأجيل الدراسة بالخطأ

مصدر يكشف حقيقة تعطيل الدراسة فى مصر لمدة أسبوعين.. وقرار عاجل من “الحياة” (صور)

وفي وقت سابق، نفى مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، ما تردد بشأن تعليق الدراسة وتعطيلها لمدة أسبوعين اعتبارا من الأحد 15 مارس.

وقال المصدر لـ”القاهرة 24″ لا صحة لما نشرته الصفحة الرسمية لقناة الحياة على فيس بوك، بشأن هذا القرار.

خبر تعليق الدراسة في مصر الذي نشرته قناة الحياة
خبر تعليق الدراسة في مصر الذي نشرته قناة الحياة

قناة “الحياة” نشرت الخبر، وبعدها تجاوز عدد المشاركات فيه لـ20 ألف شير وأكثر من 15 ألف تعليق، وعلم “القاهرة 24″، أن إدارة القناة ستفتح تحقيقاً بشأن ما حدث وكيفية النشر.

وتداول عدد من مواقع التواصل الاجتماعى الخبر، بشكل كبير وانتشر على عدد من صفحات السوشيال ميديا وجروبات ومجموعات التعليم والجامعات المغلقة، وأثار ضجة وسط أولياء الأمور والأهالى مندهشين من توقيت النشر وعدم صدور بيان رسمي من التربية والتعليم، فى وقت نفى فيه الوزير قبل ساعات أى تعطيل أو تعليق للدراسة فى مصر بشأن كورونا، مشدداً على أن الإلغاء يقتصر على الأنشطة الطلابية فقط كالتجمعات والرحلات وغيرها، مطالبا ومناشدا الجميع بما فيهم وسائل الإعلام بتحري الدقة والمهنية فى النشر والرجوع للمصادر الرسمية فى هذه الأمور الحساسة والتوقيت الحرج من عمر الوطن.

حذف خبر قناة الحياة
حذف خبر قناة الحياة

تابع مواقعنا