الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ناقد رياضي: خسائر ليفربول تصل لـ60 مليون إسترليني حال إلغاء الدوري الإنجليزي

القاهرة 24
رياضة
السبت 14/مارس/2020 - 07:59 م

علق أحمد ناصر حجازي الناقد الرياضي على أزمة تجميد الأنشطة الرياضية في أوروبا، ضمن محاولات إيقاف انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال أحمد ناصر حجازي خلال حديثه لشبكة بي بي سي الإخبارية: “جميع البطولات الأوروبية جمدت أنشطتها ما بين أجل معلوم وغير معلوم”.

واستكمل: “ما أراه وحسب كل التقارير الصحفية والوسائل الإعلامية الأوروبية أن عودة الدوريات في الاتحادات التي حددت إبريل المقبل موعدا لاستئناف النشاط من جديد هو أمر صعب للغاية”.

وتابع: “العديد من الاتحادات حددت الأول من إبريل موعد عودة النشاط الرياضي مرة أخري وهذا صعبا خاصة في ظل عدم السيطرة على فيروس كورونا حتي الآن”.

وأضاف في حديثه: “فيروس كورونا منتشر جدا وفي طريقه للانتشار أكثر ومن الواضح أن السيطرة عليه لن تكن في وقت قريب”

واستكمل حديثه: “حاليا التفكير لدي روابط الأندية المحترفة والاتحادات المحلية والقارية في كيفية علاج الخسائر المالية المتوقعة والتي تقدر بالمليارات”.

وواصل: “كرة القدم في الوقت الحالي صناعة وعالم مال أكثر منها منافسة رياضية، الدوري الإنجليزي وحده، الفرق المشاركة فيه ستخسر حوالي 400 مليون جنيه إسترليني في حال إلغاء الموسم الحالي قبل موعده”.

وأردف: “كل نادي تقريبا سيخسر ما بين 20 إلى 40 مليون جنيه إسترليني، وليفربول خسائره تقريبا 60 مليون جنيه إسترليني لإنه كان الأقرب التتويج باللقب الغائب عنه من 30 سنة بالإضافة إلى خسائر الاتحادات والقنوات والرعاة”.

واختتم تصريحاته قائلا: “في الوقت نفسه تقريبا لا يوجد  حل واقعي مطروح لإعادة البطولات في ظل إن أوروبا أصبحت بؤرة الفيروس”.

أحمد ناصر حجازي
أحمد ناصر حجازي
تابع مواقعنا