• بحث عن
  • بعد انهيارها بيومين.. محافظ الشرقية يتفقد 19 منزلًا ويطمئن على أصحابها (صور وتفاصيل)

    الشرقية - إسلام عبد الخالق

    تفقدَّ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، يرافقه اللواء السعيد عبد المعطي، الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المشروعات بالديوان العام، منازل عدد من الأهالي المتضررين جراء سقوط الأمطار بكفر “العزازي”، التابع لمركز ومدينة أبو حماد.

    وتسببت موجة الطقس السيء في انهيارات جزئية وكلية لـ 19 منزلا بالكفر، أغلبها مبنية بالطوب اللبن، والتي لم تتحمل ارتفاع منسوب المياه جراء هطول الأمطار على مدار يومي الخميس والجمعة الماضيين.

    واطمأن المحافظ على المكان البديل الذي جرى توفيره لأصحاب المنازل المنهارة، مؤكدا على ضرورة توفير كافة مقومات الحياه من سلع غذائية وأغطية وخبز.

    ووجه “غراب”  بالاستمرار في توفير المساعدات العاجلة لمُختلف الأسر المتضررة بمراكز ومدن المحافظة، والتنسيق مع الجمعيات الأهلية النشطة لإجراء أعمال الترميم والصيانة اللازمة للمنازل المتضررة جراء سقوط الأمطار والسيول، موجهًا في الوقت ذاته وكيلة وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء لتوفير السلع الغذائية والخبز اللازم للمتضررين.

    محافظ الشرقية شددَّ على أن الأجهزة التنفيذية لا تدخر وسعًا في تخفيف العبء والمعاناة على كاهل الأسر المتضررة، وتسعى جاهدةً لتقديم المساعدات العينية اللازمة لأجل حياة كريمة.

    كانت غرفة العمليات المركزية بديوان عام محافظة الشرقية، أبلغت عن انهيارات جزئية وكلية لـ 19 منزلًا بكفر “العزازي” التابع لمركز ومدينة أبو حماد، ليُكلف محافظ الشرقية نائبه الدكتور أحمد عبد المعطي، بسرعة الانتقال إلى المنازل المتضررة والإشراف على عملية إخلاء ونقل الأسر إلى دار مناسبات القرية، مع توفير كافة مقومات المعيشة والإقامة لهم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق