الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد الكرة يمنع الأندية من المباريات الودية (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 15/مارس/2020 - 08:04 م

أصدر اتحاد الكرة بيانا رسميا لكافة أندية الدوري الممتاز والدرجات الثانية والثالثة والرابعة بتجميد النشاط الرياضي لمدة 15 يوما بناء على قرار مجلس الوزراء.

وقرر رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي أمس تجميد النشاط الرياضي في مصر لمدة 15 يوما كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا المستجد.

واشتمل بيان اتحاد الكرة على عدم خوض أي مباريات ودية في هذه الفترة أو أي مباريات للناشئين والبراعم ومنع أي تجمعات حفاظا على سلامة المواطنين.

يذكر أن نادي مصر المقاصة كان سيخوض مباراة ودية اليوم أمام طلائع الجيش قبل إلغاء المباراة وتعليق النشاط الرياضي بالنادي الفيومي.

 

من جانبه علق رضا عبد العال نجم الزمالك والأهلي السابق، على قرار إيقاف النشاط الرياضي في مصر، في ظل انتشار فيروس كورونا، من أجل الحفاظ على سلامة اللاعبين.

كان الاتحاد المصري لكرة القدم بقيادة عمرو الجنايني، قد قرر إيقاف النشاط الرياضي لمدة أسبوعين، بسبب فيروس كورونا.

وقال رضا عبد العال في تصريحات خاصة لـ“القاهرة 24”، إن قرار تأجيل الدوري وتعليق النشاط الرياضي في مصر، من أهم القرارات التي اتخذت من أجل مواجهة فيروس كورونا المنتشر حاليًا بين دول العالم.

رئيس الوزراء يوجه بوقف النشاط الرياضي في مصر

وفي وقت سابق، أعلن محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي الأهلي، تعليق كافة الأنشطة الرياضية بفروع النادي الثلاثة، تماشيًا مع قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن تعليق النشاط الرياضي لمدة أسبوعين، وذلك كنوع من الإجراء الوقائي والاحترازي، ولمنع عملية الاختلاط، تصديًا لفيروس كورونا وحفاظًا على سلامة كل العناصر سواء الأعضاء أو الأجهزة الفنية والإدارية والطبية واللاعبين.

وفي نفس السياق، قرر الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة خلال الاجتماع الذى عقده اليوم مع جميع قيادات ومسئولي وزارة الشباب والرياضة إعطاء فرصة لجميع السيدات العاملات بوزارة الشباب والرياضة والجهات التابعة لها بإجازة خلال الأسبوعين المخاطبين بقرارات وقف الدراسة والأنشطة الرياضية ، أخذا بعين الاعتبار كافة الإجراءات القانونية والإدارية.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات السيد رئيس الجمهورية بشأن تأجيل الدراسة لمدة أسبوعين وقرارات مجلس الوزراء في ذات الشأن فضلاً عن توقف جميع الأنشطة الشبابية والرياضية خلال نفس الفترة ضمن جهود الدولة المصرية لمجابهة انتشار فيروس كورونا.

تابع مواقعنا