الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأهالي يستغيثون بالحكومة لمواجهة ارتفاع “بحر البقر”.. ومخيمات للمتضررين (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 15/مارس/2020 - 09:57 م

حالة من الوجع والألم تعلو قسمات وجوه المئات من الفلاحين وأهالي القُرى المُطلة على مصرف “بحر البقر”، بدائرة مركز ومدينة الحسينية الواقعة أقصى شمال محافظة الشرقية؛ بعدما تسببت موجة الأمطار والسيول الأخيرة في ارتفاع منسوب المياه وفيضانها على الأراضي والمنازل القريبة من المصرف.

وفي مقاطع انتشرت للأهالي المتضررين جراء “الفيضان” الذي أحدثته الأمطار بمياه المصرف، عبر الجميع عن غضبه تجاه ما أحدثته الموجة بالأراضي والمنازل القريبة منها، الأمر الذي أدى بدوره إلى تلف المحاصيل وغرق الأراضي الزراعية، فضلًا عن انهيار عدد من المنازل.

وبعثَّ الأهالي المتضررون استغاثات علها تُطال المسئولين ويتدخلوا ولو متأخرا لإنقاذ ما يُمكن إنقاذه من الكارثة التي ألمت بالمنطقة.

وقبل قليل، دفعت منظمة الهلال الأحمر، بإشراف الدكتور فكري هلال،مسئول فرع المنظمة بمحافظة الشرقية، بعدد كبير من شبابها لإقامة مخيمات.

وأوضح الدكتور فكري هلال، مسئول الهلال الأحمر بمحافظة الشرقية، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن أعضاء فريق الهلال الأحمر متواجدون برئاسته في المنطقة لإقامة مخيمات وتوفير أغطية وبطاطين للمتضررين جراء انهيار عدد من المنازل وغرق الأراضي.

في سياق متصل، زار الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، يرافقه اللواء السعيد عبدالمعطي، الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ  للمشروعات، مركز ومدينة الحسينية لتفقد آثار ارتفاع  منسوب المياه بالمنطقة الواقعة بالكيلو 43.000 على مصرف “بحر البقر”، والتي أدت لحدوث قطع بالجسر الموجود بالكيلو 46.500، الأمر الذي أدى بدوره لإغراق الأراضي الزراعية ووصول المياه للمنازل المجاورة.

وأوضح محافظ الشرقية، أنه جرى ترميم الجسور الموجودة بتلك الأماكن لتتحمل كمية المياه الكثيفة؛ لمنع تسرب المياه إلى الاراضي المجاورة، وذلك بمعرفة فرق عمل ميدانية.

وأوضح “غراب” أنه جرى تقديم مساعدات عينية من مديرية التضامن الاجتماعي وجمعية الهلال الأحمر، شملت 40 خيمة إيواء و200 بطانية و100 لحاف و100 كيلو لحوم، بالإضافة إلى 200 بطانية، و 50 لحافا، مقدمة من المحافظة للأهالي المتضررين.

تابع مواقعنا