الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النيابة الإدارية تقرر العمل بنصف قوتها ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا في مصر

القاهرة 24
حوادث
الأحد 15/مارس/2020 - 03:46 م

قررت النيابة الإدارية، تنظيم العمل بنصف القوى، من أعضاء هيئة النيابة والإداريين يوميًا، وذلك لمدة 15 يومًا اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 16 مارس.

وقالت النيابة في بيان لها، أن القرار جاء تماشيا مع الإجراءات التي اتخذتها الدولة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشددةً على مديري الإدارات والمكاتب الفنية وفروع الدعوى التأديبية والنيابات تنفيذ القرار.

وأكدت النيابة الإدراية، على اتخاذ كافة ما يلزم تحو تنفيذ ما جاء بالمنشور، وعلى وجه الخصوص تعقيم المقرات وتطهيرها، بالتنسيق مع مديريات الصحة المختصة، وتقتيل أعداد المتواجدين من المطلوبين والمواطنين بقدر الإمكان بمقار النيابة.

تعليق العمل بالمحاكم 15 يومًا بسبب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا

قال المستشار خالد مجحوب، الرئيس بمحكمة الاستئناف، إن مجلس القضاء الأعلي، قرر تعليق العمل بالمحاكم لمدة 15 يوماً بدءاً من غد الإثنين الموافق 16 مارس بسبب إجراءات الوقاية من فيرس كورونا.

ويأتي القرار لاتخاذ إجراءات التطهير والتعقيم الخاصة بمباني المحاكم والهيئات القضائية على مستوى أنحاء الجمهورية.

كما قرر مجلس الدولة تعليق العمل بمحاكمه حفاظًا على سلامة القضاة والمتقاضين من انتشار فيروس كورونا، حيث رئيس مجلس الدولة يقرر تعليق العمل بالمحاكم لمدة أسبوعين اعتبارًا من صباح الإثنين الموافق 16 مارس حتى نهاية يوم السبت الموافق 28 مارس.

عاجل.. هيئة كبار العلماء: يجوز للحاكم إيقاف صلوات الجماعة خوفًا من تفشي فيروس كورونا

وفي وقت سابق وجه نائب مدير مستشفى النجيلة في مطروح الدكتور محمد علام، بضرورة العمل على الاستماع للنصائح فيما يخص عدم انتقال فيروس كورونا الجديد، ويتضمن ذلك توجيه النصائح لكبار السن، خاصة وأنهم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس عكس الأطفال.

وأضاف علام في فيديو على صفحته على فيس بوك، أنه يفضل عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة، لمنع انتقال فيروس كورونا الجديد، وهو الأمر الذي لم تتنبه له الدول الأوروبية مثل إيطاليا على سبيل المثال، ما أدى إلى خروج الأمر عن السيطرة.

تابع مواقعنا