الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“رمد إسنا” تستقبل الطوارئ بعد تخصيص المستشفى الجديد لمصابي كورونا

القاهرة 24
أخبار
الأحد 15/مارس/2020 - 02:50 م

جهزت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأقصر، مستشفى الرمد بإسنا جنوبي المحافظة، لاستقبال الحالات المرضية من أهالي المدينة، بعد تخصيص المستشفى الجديد للحجر الصحي لمصابي فيروس كورونا.

مصدر مسؤول بصحة الأقصر، صرح بأن حالات الطوارئ والعيادات الخارجية، يتم استقبالها بالرمد بديلًا عن المستشفى الجديد، لافتًا إلى أن سعر التذكرة لم يتغير، وصرف العلاج مجانًا.

أضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه تم اختيار مستشفى الرمد لأنه الأقرب،د والأكثر جاهزية، بينما مستشفى الصدر فهي تبعد عن المدينة.

ولفت إلى زيادة التمركزات الخاصة بسيارات الإسعاف بالقرب من إسنا، لسهولة تحويل الحالات إلى المستشفيات الأخرى بأنحاء المحافظة.

يشار إلى أن مستشفى إسنا الجديد تم تخصيصه لعزل الحالات المصابة بفيروس كورونا، واستقبل المستشفى أمس الأول حالتي إصابة إيجابية النتائج، لسائحين أمريكيين، 74 عامًا.

كما تم عزل فندقين عائمين بمنطقة كورنيس النيل بجوار المستشفى العام، ويجرى فحص النزلاء والعاملين بالفندقين بعد الاشتباه في إصابة حالات بكورونا على متنهما.

من جهة أخرى، تسلم مستشفى الحميات أمس السبت أول جهاز لتحليل عينات فيروس كورونا، وأرسلت الوزارة فريقا من المدربين لشرح كيفية استخدام الجهاز الذي يوضح نتائج العينات في خلال 6 ساعات، ويعد بديلًا عن السفر إلى القاهرة.

تابع مواقعنا