الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تردد قناة مصر التعليمية 2020 ومواعيد البرامج بعد قرار تعطيل الدراسة

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 15/مارس/2020 - 03:42 م

تردد قناة مصر التعليمية 2020 وخطة برامجية جديدة يسير وفقًا لها التلفزيون المصري من خلال شبكة القنوات التعليمية لجميع المراحل التعليمية على شاشاته، لمواكبة قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعليق الدراسة فى المدارس لمدة أسبوعين، اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 15 مارس 2020.

تسير شبكة القنوات التعليمية التابعة للتلفزيون المصري، وفق خطة براميجية جديدة، بعد إعلان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعليق الدراسة فى المدارس لمدة أسبوعين، اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 15 مارس 2020.

حيث وجه حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، فور إعلان قرار تعطيل الدراس، وكشف وزارة التربية والتعيلم عن استئنافها من المنازل، كخطة بديلة لمنع اختلاط الطلاب وتعطيل الدراسة، باتخاذ كافة إجراءاتها واستعداداتها لتقديم الخدمات التعليمية بمحتوى تعليمي متميز.

مواعيد البرامج التعليمية على التلفزيون بعد قرار تعليق الدراسة لمدة أسبوعين

ويأتي ذلك في إطار تفعيل دور القنوات التعليمية في تلك الفترة، وتكثيف برامجها التعليمية لكافة المراحل التعليمية الثلاث الابتدائي والإعدادي والثانوي والتعليم الأزهري والفني، دعما لأبنائنا الطلاب.

تردد قناة مصر التعليمية 2020 

حيث يقدم البرامج نخبة من المعلمين المتميزين وتقديم شرح وافٍ للمواد الدراسية لتكون بمثابة المدرسة على الهواء مباشرة، وسوف تبدأ القنوات والإذاعات التعليمية المتخصصة والقنوات الإقليمية من الغد في تقديم خدماتها التعليمية عبر برامجها المختلفة.

يأتي ذلك بعد قرار وزير التعليم بتعطيل الدراسة لمدة أسبوعين، حيث قال وزير التعليم، إن الوزارة تقوم بإعداد تعليمات “للدراسة من المنزل”، للسنوات من الصف الثالث إلى الصف الثامن، في جميع المواد للاعتماد عليها، من خلال موقع إلكتروني خاص بهذا، في حال تعليق الدراسة في أي مدرسة او ادارة “في احوال الضرورة.

تردد قناة عين التعليمية الناقلة للدروس التعليمية في السعودية

وفي الاتجاه نفسه، أعلنت شبكة قنوات عين التعليمية السعودية، أنها ستبدأ البث في دروس اليوم الأحد مباشرة على حساباتها الرسمية سواء عبر القنوات الفضائية أو اليوتيوب.

ومن المقرر أن تتيح قناة عين 19 قناة تلفزيونية تبث من خلالها الدروس لجميع المراحل الدراسية على قمر “عرب سات”، بداية من الساعة 8 صباحا بالتوقيت المحلي حتى 12.30 ظهرا، على أن يعاد طوال اليوم بصفة مستمرة، بمشاركة 127 مشرفًا ومعلمًا لإيصال الدروس اليومية للطلاب والطالبات من خلال 19 قاعة دراسية، لتقديم 112 مادةً تعليمية، وكذلك على رابط قناة عين على يوتيوب على مدار الساعة.

تابع مواقعنا