الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رابط موقع بنك المعرفة المصرى.. تعرف على أقسام الموع وأهدافه

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 15/مارس/2020 - 10:46 ص

في عام 2014 وبمناسبة عيد العلم أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروع رابط بنك المعرفة المصرى للطلاب والمعلمين، والذي جاء بالتزامن مع يوم الشباب، ضمن مبادرة “نحو مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر”، ويقوم “بنك المعرفة” بتقديم المواد والبرامج التعليمية للطلاب والمواد البحثية عالية الجودة.

وبنك المعرفة المصري ينقسم إلى أربعة أقسام وهي بوابة الطلاب والمعلمين؛ بوابة الأطفال، وبوابة الباحثين، وبوابة القراء، وتشمل جميع الكتب الدراسية والعديد من مصادر المعرفة حول العالم، والتي ترجمت إلى اللغة العربية من خلال مترجمين على مستوي عال، ومصادر تفاعلية بالفيديو لتسهل على الطلاب الفهم والإستيعاب بكل سهولة، وحتى تتنوع مصادر المعرفة لديه بحيث لايصبح الكتاب المدرسي هو وسيلته الوحيدة لتلقي المعلومات.

ولمواكبة التطور العصري في مجال التكنولوجيا تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تطوير المنظومة التعليمية داخل مصر، وذلك بتطبيقها النظام التعليمي الجديد، الذي يقوم على إعتماد طلاب الصف الأول والثاني والثالث الثانوي إعتماداً كبيرا على شروحات التي يقدمها بنك المعرفة، خاصة بعد أن قرر الوزير توزيع تابلت على جميع الطلاب.

موقع بنك المعرفة المصري
موقع بنك المعرفة المصري

تسجيل رابط بنك المعرفة المصرى

ويبحث الكثير من الطلاب داخل مصر والمعلمون عن طريقة التسجيل على موقع بنك المعرفة المصري وعمل حساب على بنك المعرفة، حيث يتوفر على الموقع آلاف من الدروس بالصوت والصورة، كما توجد العديد من الألعاب التعليمية والرسوم المتحركة.

تسجيل رابط موقع بنك المعرفة المصرى

وتأتي طريقة التسجيل بموقع بنك المعرفة المصري كالتالي:

ادخل على موقع بنك المعرفة من هنا ( رابط موقع بنك المعرفة).

قم بالضغط على “سجل”حتى تنتقل إلى المرحلة التي تليها.

ستجد جملة “إنشاء حساب جديد”،وبها  4 بوابات هي: “بوابة القراء، بوابة الباحثين، بوابة الطلاب، بوابة الأطفال”، قم بإختيار البوابة تبعا لك ووفقا للمحتوى الذي ترغب في الحصول عليه.

التسجيل على موقع بنك المعرفة المصري للطلاب والمعلمين بالخطوات المصورة

إذا إخترت “بوابة القراء”، فإنك ستقوم بإدخال معلومات “إجبارية” كالإسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف وتاريخ الميلاد وكذلك الرقم القومي”.

بعد إدخال المعلومات، سيظهر مربع للموافقة على حقوق النشر، إضغط عليه.

بذلك تكون قد أتممت التسجيل بنجاح، إنتظر رسالة عبر بريدك الإلكتروني، ليتم إرسال الرقم السري الخاص بك.التسجيل على موقع بنك المعرفة المصري للطلاب والمعلمين بالخطوات المصورة

بعد إستلامك للرقم السري، قم بالرجوع للموقع وسجل بالبريد الإلكتروني ورقم السر.

وزير الاتصالات يتفقد مدينة المعرفة ويشكر الهيئة الهندسية للقوات المسلحة (صور)

تابع مواقعنا