الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسائل ذاتية التدمير علي تطبيق واتس آب قريبا

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 15/مارس/2020 - 12:13 م

يخطط تطبيق التراسل الأشهر (واتساب) WhatsApp، المملوك لشركة فيسبوك، لتقديم ميزة موجودة في تطبيقات التراسل الأخرى منذ بعض الوقت، وهي الرسائل الذاتية التدمير، وذلك بعد أن جلب في الآونة الأخيرة إمكانية التبديل إلى الوضع الداكن لجميع المستخدمين.

وبحسب موقع WABetaInfo – المتخصص في رصد المزايا التجريبية في خدمة واتساب – فإن الشركة المطورة لتطبيق التراسل أصدرت نسختين تجريبيتين من التطبيق لنظام أندرويد (2.20.83 و 2.20.84) تحتويان على خيار تعيين الرسائل الذاتية التدمير في الدردشات الخاصة.

باستخدام هذه الميزة سيتم حذف الرسائل المرسلة من قبل المستخدمين تلقائيًا بعد وقت معين، وبمجرد تعيين المؤقت، ستظهر أيقونة الساعة بجوار وقت إرسال الرسالة، بحيث يمكن للمستخدم تتبع متى ستختفي الرسالة والتأكد من حذفها بعد فترة.

وتعد هذه الميزة مفيدة للغاية للأشخاص الذين لديهم مشاكل في التخزين على هواتفهم، ويمكن للمستخدمين اختيار فترة انتهاء صلاحية الرسائل بين ساعة واحدة أو يوم واحد أو أسبوع واحد أو شهر واحد أو سنة واحدة.

وكان من المتوقع وجود هذه الميزة في الدردشات الجماعية فقط، لكنها ظهرت ضمن الإصدارات التجريبية في المحادثات الفردية أيضًا، وقد تتغير الأمور قبل وصولها بشكل رسمي.

ويواجه تطبيق واتس آب العديد من التحديات المرتبطة بالخصوصية في الفترة الاخيرة، حيث ارتفعت حالات اختراق التطبيق، مع قيام المستخدم بتغيير رقم الهاتف الذي يعتمد عليه لاستخدام “واتس أب”، أو أن يقوم بإنشاء حساب جديد من دون حذف الحساب القديم، إذ إنه في حال الاستغناء عن شريحة الهاتف، وقيام الشركة المزودة لخدمة الاتصال بعرض الرقم نفسه في الأسواق من جديد سيؤدي هذا إلى فقدان المستخدم لخصوصيته.

وبمجرد حصول شخص آخر على الرقم وإنشاء حساب على “واتس أب” سيكون هذا الشخص قادراً على استرجاع جميع المحادثات والصور والفيديوهات.

تابع مواقعنا