الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامية قتيل فيلا نانسي عجرم تكشف نتائج الطب الشرعي السوري (صورة)

القاهرة 24
فن
الأحد 15/مارس/2020 - 04:16 م

كشفت السورية رهاب بيطار، محامية محمد الموسى المعروف إعلاميًا بـ”قتيل فيلا نانسي عجرم”، نتائج تقارير الطب الشرعي السوري، وذلك منذ قليل عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وقال بيطار، إن وفاة محمد الموسى، جاءت ناجمة عن نزف دموي وتهتك دماغي سببه تعدد المرامي النارية، حسبما أكد الطب الشرعي في تقريره.

رهاب بيطار تكشف نتائج الطب الشرعي لمحمد الموسى
رهاب بيطار تكشف نتائج الطب الشرعي لمحمد الموسى

وفي وقت سابق، هاجمت بيطار البيان الذي أصدرته نقابة المحامين بطرابلس وبيروت، برئاسة المستشارين محمد مراد، وملحم خلف، ومطالبهم بمنع حضور الجلسات بالمحاكم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

محامية قتيل فيلا نانسي عجرم تهاجم نقابة المحامين بعد مطالبها بإيقاف المحاكم بسبب كورونا

ونشرت بيطار هذه المستندات على صفحتها الرسمية بـ”فيس بوك”، وعلقت ساخرة: “مهما نشرتم عني الأكاذيب فأنا مستمرة”.

وجاء البيان كالآتي: “في ضوء المستجدات المتعلقة بتفشي وباء الـ”corona”، تطلب نقابتا المحامين في بيروت وطرابلس من الزميلات والزملاء، التوقف عن حضور الجلسات إبتداءً من تاريخ 16/3/2020، ولغاية 20/3/2020 ضمنًا، وعدم التردد إلى قصور العدل خلال هذه الفترة”.

وتابع البيان: “وفي ظل عدم صدور قانون يُعلق المهل، كما تقتضيه هذه الظروف يُستثنى من هذا التعميم الحالات التي تستوجب إتخاذ إجراء قانوني قاطع لمهل الإسقاط، والإجراءات الضرورية بينما المتعلقة بالموقوفين، وعندئذ يطلب من الزملاء الكرام عند حضورهم لقصور العدل، اتباع التدابير الوقائية، حفاظًا على سلامتهم”.

كما أعلنت بيطار انتهاء تقارير الأطباء الشرعيين السوريين، مؤكدة على أن النتائج ستعلن خلال اليومين القادميين.

يذكر أن أولى الجلسات الخاصة بمحمد الموسى قتيل ڤيلا نانسي عجرم، كانت يوم 10/3/2020، ولكن المحامية تطالب باستمرار العمل بالمحاكم والمديريات، خاصة أن هذه الفترة تشهد لبنان تغيير عدد من القضاة.

تابع مواقعنا