الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر بالمصرية للاتصالات: إنترنت مجاني للطلاب

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 15/مارس/2020 - 04:26 م

قال مصدر مسؤول بشركة المصرية للاتصالات “we”، إن الشركة ستقوم بتوفير خدمات المنصات التعليمية للطلاب مجانًا، حفاظاً منها على استمرارية التعليم في ظل الظروف الراهنة مع انتشار فايروس كورونا (كوفيد 19).

واجتمع اليوم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت، مع مسؤولي شركات المحمول لبحث تقديم خدمات إنترنت مجاني للطلبة خلال الأسبوعين المقبلين، لمساعدتهم على التعلم عن بعد، وقالت الوزارة إنها بصدد الاعلان عن نتيجة هذا الاجتماع خلال ساعات.

وبحسب المصدر سيمنح الإنترنت المجاني لمستخدمي باقات البرودباند المنزلي، حيث لن يتم احتساب البيانات المستخدمة في المنصات التعليمية من الباقة الشهرية، لكن لم يتم بعد تحديد المنصات التعليمية التي سيتضمنها الإعفاء من رسوم الخدمة.

بعد تعطيل الدراسة.. “الوطنية للإعلام” توجه قطاعاتها استعدادًا لتكثف البرامج التعليمية

وتقوم دول مجاورة بتقديم الإنترنت المجاني حاليًّا على منصات تعليمية عالمية والبرامج المستخدمة للتعليم عن بعد Google Classroom Google Hangout وMicrosoft Team بعد قرار وقف الدراسة المتبع في معظم دول العالم حاليا حتي نهاية مارس.

كما أعلنت شركات كبرى لتقديم خدمات الإنترنت، في أمريكا مثل (كومكاست كورب) و(إيه.تي آند تي) و(فريزون كوميونيكيشنز)، عن قرار عدم قطع الخدمة عن المشتركين على مدى الستين يوما المقبلة، حتى إذا لم يتمكنوا من دفع فواتيرهم بسبب العراقيل التي أحدثها فيروس كورونا.

ووافقت 50 شركة أيضًا على إعفاء المنازل والشركات الصغيرة من الرسوم المتأخرة بسبب الظروف الاقتصادية المرتبطة بتفشي وباء كورونا.

تابع مواقعنا