الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات: الدولة تتحمل 200 مليون جنيه تكلفة زيادة سعة تحميل الإنترنت (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 15/مارس/2020 - 11:58 م

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه تم زيادة سعة التحميل مجانيا لكل المشتركين في شركات الاتصالات الأربعة بنسبة 20% مجانا خلال هذا الشهر.

وأضاف طلعت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن هذه التكلفة يتحملها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والتي تبلغ 200 مليون جنيه، موضحا أن الهدف منها هو تشجيع المواطنين على البقاء في المنازل وقت أطول واستخدام الإنترنت في المنزل دون نفاذ الباقة.

وأشار إلى أنه تمت الإتاحة المجانية للمواقع التي ستعدها وزارتي التربية والتعليم الفني، والتعليم العالي، لوضع محتوى تعليمي عليها، والدخول علي هذه المواقع مجاني وليس من باقة الاشتراك في الانترنت.

وتابع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه تم عمل منصات تفاعلية تمكن المدرسين وأساتذة الجامعات في تحميل المحاضرات والدروس يتابعها الطلبة بشكل يحاكي الفصول وقاعات المحاضرات من مناقشات وتفاعل بين المعلم والطالب.

وأردف عمرو طلعت، أنه تم اليوم خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء مناقشة تداعيات الموجة الجوية غير المسبوقية والتي أحدثت أعطال في كبائن الشوارع.

ونوه وزير الاتصالات، إلى أنه جاري البحث مع العديد من الدول لتزويدها بالخدمات التي يوفرها القمر الصناعي «طيبة 1»، مردفا، القمر يوفر العديد من المزايا مثل البث الرقمي وتوفير بينة اتصالات للمناطق النائية.

تابع مواقعنا