• بحث عن
  • رئيس “مياه القاهرة”: الفلاتر المنزلية خطر.. وأحفادي يشربون من “الحنفية”

    كشف المهندس مصطفى الشيمى، رئيس شركة مياه القاهرة، أسباب عكارة نهر النيل، موضحًا أن العكارة نتجت عن الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها مصر خلال الأيام الأخيرة، والتي أدت لاصطحاب الأتربة والرمال، لنهر النيل، مضيفًا أن الفلاتر المنزلية خطر ومياه “الحنفية” أنظف بكثير.

    وأضاف الشيمي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم” الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة “ON E”، إن عكارة النيل غير مسبوقة بالمرة، ومن هنا لا يمكن ضخ المياه إلا بصورة جيدة مطمئنة ومطابقة للمواصفات.

    وواصل: “عكارة النيل انتهت تمامًا واقتربت من الطبيعي وإنتاج المحطات بالطاقة القصوى لتعويضهم عن انقطاعات المياه”.

    وفيما يتعلق بالفلاتر، قال: “الفلاتر المنزلية خطر ومياه الحنفية أنظف بكثير، حيث إنه إذا لم يتم تغييرها خلال أسبوع تصبح مزرعة بكتريا ضارة جدًا بصحة المواطنين وخاصة الأطفال.. الفلاتر غير صحية”.

    “الري”: عكارة مياه النيل تؤكد الكفاءة العالية لشبكة تصريف مياه السيول

    وفي وقت سابق، أعلن الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري أن عكارة المياه فى نهر النيل تؤكد أن شبكة تصريف مياه السيول تعمل بكفاءة عالية، بعد عاصفة التنين التى تعرضت لها البلاد على مدار يومي الخميس والجمعة، مشيرا إلى أن هذه العكارة ليس لها تأثير سلبي على جودة مياه الشرب والأراضي الزراعية.

    وأوضح عبد العاطي فى بيان صحفي، أن مياه السيول تكون محملة بالرمال الناعمة والطمى الذى تجرفه عندما تسقط على قمم الجبال وأثناء انحدارها فى المخرات إلى أن ينتهي مصب هذه المخرات فى البحر أو نهر النيل أو حجزها بواسطة السدود وبحيرات التخزين التى يتم إنشائها للاستفادة من هذه المياه فى الأغراض التنموية للمواطنين المقيمين بالقرب منها، وبعد الانتهاء من العاصفة المطرية وتوقف المياه عن الجريان تبدأ المياه المتجمعة خلف السدود والبحيرات فى الاستقرار ومن ثم تتحرك المواد الناعمة والطمى الى أسفل محدثة ما يسمى بظاهرة الإطماء.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق