الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر إجراءات الحجر الصحي في الدقهلية لمواجهة فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 16/مارس/2020 - 11:12 م

كشف الدكتور عمرو عبد العاطي، رئيس مركز ومدينة بلقاس في الدقهلية، آخر التطورات التي تشهدها المدينة بسبب وفاة سيدة مصابة بفيروس كورونا في الدقهلية.

وأصدر عبد العاطي قرارًا بإغلاق سوق الماشية الأسبوعي في بندر بلقاس، والذي يقام على طريق عمار، وكل الأسواق بنطاق مركز ومدينة بلقاس الأسبوعية، ومنها “سوق الأحد” وجميع أسواق الوحدات المحلية بنطاق المركز، وذلك في إطار الإجراءات التي اتخذتها وزيرة الصحة للحجر الصحي الجزئي ضد فيروس كورونا المتسجد.

ومن جانبها أكدت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زتايد أنه تم عمل حصر لأكثر من 300 أسرة في محافظة الدقهلية تجنبًا لانتشار فيروس كورونا.

وزيرة الصحة: حجر جزئى على الـ3 محافظات بسبب فيروس كورونا

وفي وقت سابق أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن المركز الذي يحوي حالة السيدة التي توفيت بسبب كورونا في الدقهلية، موضحة أنه تم عمل حصر لأكثر من 300 أسرة.

وأوضحت زايد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” والذي يذاع على فضائية “إم بي سي مصر” ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، أنه يتم عمل حجر جزئي في ثلاث محافظات وهم: “الدقهلية، والمنيا، ودمياط”، موضحة أن اللفظ الدقيق لهذا الحجر الجزئي هو عمل إجراءات أكثر احترازية لهذه المحافظات.

وأشارت إلى أن المحافظات السياحية تشهد إجراءات أكثر احترازية، مؤكدة أن محافظة المنيا شهدت إصابة 8 أشخاص عائدين من العمرة بفيروس كورونا.

تابع مواقعنا