• بحث عن
  • وزيرة الهجرة: إعادة 200 مصري من العالقين في السودان

    أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، زيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، نجاح الدولة المصرية في عبور 200 مواطن مصري اليوم ممن كانوا عالقين على المعابر مع السودان.

    وفي ضوء تلقي وزارة الهجرة استغاثات من عدد من الطلاب المصريين بجمهورية السودان، وإشارتهم إلى وجود صعوبات تحول دون عودتهم إلى مصر نظرًا لتوقف جميع الرحلات بسبب كورونا.

    وناشدت الوزيرة الطلبة والمواطنين الراغبين في العودة من السودان التوجه إلى مقر السفارة المصرية بالخرطوم لتسجيل بياناتهم الشخصية، حتى تتمكن الدولة من حصر الأعداد استعدادًا لإعادتهم وفقا لرغبتهم.

    نموذج إنترنت ورقمين وبريد.. “الهجرة” تُعلن خطتها لمتابعة المصريين العالقين في الخارج بسبب كورونا

    وفي وقت سابق، استعرضت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الجهود المبذولة من الوزارة في متابعة أزمة العالقين المصريين في الداخل والخارج، بسبب الإجراءات والتدابير المتخذة من بعض الدول خلال الفترة الماضية لتقييد حركة المواطنين الراغبين في التنقل من وإلى تلك الدول، في إطار مواجهة ڨيروس “كورونا COVID 19” المستجد.

    وأشارت الوزيرة، خلال اجتماع مجلس الوزراء، إلى أن الوزارة قامت بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة الأزمة، كما قامت بتخصيص بريد إلكتروني ورقمين للتواصل عبر الواتس آب، بالإضافة إلى نموذج تسجيل عبر الإنترنت، وذلك لتلقي بيانات المواطنين العالقين بسبب الأزمة، موضحة أن إجمالى عدد ما تلقته غرفة عمليات المتابعة من استفسارات وطلبات وشكاوى بلغ 1625 حالة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق