الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميًّا.. إيقاف الدوري الجنوب إفريقي لأجل غير مسمى بسبب كورونا

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 16/مارس/2020 - 05:05 م

قررت رابطة الدوري الجنوب إفريقي اليوم الإثنين تأجيل الدوري في البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، على أن تعقد اجتماعا الخميس لحسم القرار النهائي.

وأعلن إرفين خوزا، رئيس رابطة الدوري الجنوب إفريقي، تأجيل البطولة المحلية لأجل غير مسمى بعد الاجتماع الطارئ الذي تم عقده اليوم الإثنين.

وكانت الرابطة قد اجتمعت بالأندية الأعضاء لمناقشة إعلان سيريل رامافوسا، رئيس جنوب إفريقيا، بأن فيروس كورونا كارثة وطنية. وتم اتخاذ قرار التأجيل حتى يتم عقد اجتماع مجلس المحافظين يوم الخميس المقبل.

وقال خوزا في تصريحات صحفية، إن المباريات التي سيتم إقامتها غدًا الثلاثاء وكذلك الأربعاء، وفي عطلة نهاية الأسبوع سيتم تأجيلها سيكون هناك اجتماع متابعة يوم الخميس 19 مارس لمناقشة التطورات.

رسميًّا.. إيقاف الأنشطة والمنافسات الرياضية في السودان لمدة شهر بسبب كورونا

وفي وقت سابق من اليوم، قررت ولاية الخرطوم السودانية اليوم الإثنين، إيقاف جميع الأنشطة والمنافسات الرياضية في البلاد بسبب فيروس كورونا.

وأوقفت ولاية الخرطوم جميع الأنشطة والمنافسات الرياضية بدايةً من أمس الأحد، 15 مارس الحالي، ولمدة شهر، ضمن الإجراءات الاحترازية لمرض “كورونا”.

ووجه القرار الصادر من المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بإيقاف جميع الأنشطة والمسابقات والتجمعات الرياضية بالاتحادات والصالات وحمامات السباحة وملاعب الخماسيات والمجمعات الرياضية.

ودعا القرار جميع الجهات المعنية في السودان للالتزام بالتنفيذ الفوري.

واستند القرار إلى قرارات اجتماعات مجلس الحكومة بالسودان المنعقد في 15 مارس، وضمن الإجراءات الاحترازية الخاصة بمرض كورونا، واعتمادًا على توجيهات رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وأعلنت السلطات السودانية، الجمعة الماضية، لعب مباريات الدوري في البلاد دون حضور جماهيري، للحد من تفشي فيروس كورونا.

وذكر موقع “كفر ووتر” السوداني، أن قرار الصحة سيطبَق بدءًا من مباريات الأسبوع الخامس والعشرين لبطولة الدوري الممتاز الشهر المقبل.

ومن جانبها نشرت صحيفة “كورة سودانية” تصريحات على لسان حسين أبو قبة، مقرر لجنة المسابقات بالاتحاد العام للكرة، إنه لم يتم تعليق المنافسات في البلاد إلا بقرار رسمي من الدولة أو الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

 

تابع مواقعنا