الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد أول تجربة علاج لفيروس كورونا.. وترامب: اللقاح نتائجه واعدة (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 16/مارس/2020 - 09:36 م

حصل “القاهرة 24″، على أول فيديو، عن أول تجربة لقاح ضد فيروس كورونا تجري الآن في الولايات المتحدة الأمريكية.

حيث علق دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي، وقال إن لقاح ضد كورونا ما يزال في مراحله السريرية والنتائج واعدة.

https://www.youtube.com/watch?v=5sQpTn4NjMU&feature=youtu.be&fbclid=IwAR2PEDdc9Sw3_k4ImV18XW9EmjCUi7DtKrqGVpfFfGVflcEOqNN1QPZtPIw

وفي وقت سابق، اتهمت الحكومة الألمانية، الولايات المتحدة بالسعي لوضع اليد على مشروع لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، طوّره مختبر ألماني، محذرةً بأنها ستبذل كل ما بوسعها حتى ينجح المشروع في أوروبا.

وقال وزير الخارجية هايكو ماس، في مقابلة نشرتها المجموعة الإعلامية المحلية “فونكي” الإثنين، إن الباحثين الألمان يلعبون دورا أساسيا في تطوير أدوية ولقاحات، ولا يمكن أن نسمح لآخرين بالسعي لحيازة حصرية نتائجهم.

عاجل.. إجراء أول تجربة لقاح ضد فيروس كورونا الآن في أمريكا

وأكد وزير الداخلية هورست زيهوفر مساء الأحد، صحة معلومات نشرتها صحيفة “دي فيلت” الألمانية في اليوم نفسه حول محاولة قام بها الرئيس الأميركي دونالد ترامب لوضع يده على المختبر الألماني من خلال عرض مبلغ مالي ضخم عليه.

ألمانيا تتصدى لمطامع ترامب للسيطرة على لقاح ضد فيروس كورونا

وقال خلال مؤتمر صحفي “كل ما يمكنني قوله هو إنني سمعت مرارا اليوم من أعضاء في الحكومة أن هذا صحيح”. وأفاد أنه سيتم بحث المسألة الإثنين ضمن لجنة الأزمة الحكومية المكلفة الإشراف على مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد الذي تسبب حتى الآن في ألمانيا بخمسة آلاف إصابة و12 وفاة.

ويدور اختبار القوة بين الولايات المتحدة وألمانيا حول مختبر “كيور فاك” في توبينغن بجنوب غرب البلاد. و”كيور فاك” من المختبرات التي تعمل في العالم على تطوير لقاح ضد كوفيد-19، مستفيدة من مساعدات من الحكومة الألمانية.

وتؤكد الشركة أن “بضعة أشهر” فقط تفصلها عن عرض مشروع لقاح للحصول على المصادقة السريرية عليه. وكتبت الصحيفة الألمانية أن ترامب يسعى لاجتذاب علماء ألمان يعملون على مشروع اللقاح من خلال عرض ملايين الدولارات عليهم أو للحصول على حصرية اللقاح من خلال الاستثمار في الشركة.

وقال مصدر قريب من الحكومة الألمانية للصحيفة إن اللقاح سيكون في هذه الحالة “للولايات المتحدة وحدها”. ورأى ممثل عن الحكومة الأميركية ردًّا على أسئلة وكالة فرانس برس الأحد، أن هذه القضية “فيها الكثير من المبالغة”. وقال طالبًا عدم كشف اسمه أن واشنطن تحدثت مع أكثر من 25 مختبرا للأدوية، وأكد أن “أي حل قد يتم التوصل إليه سيتم تقاسمه مع باقي العالم”.

تابع مواقعنا