الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد.. مصادرة “الشيش” بمقاهي الدقي لمواجهة فيروس كورونا (صور)

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 16/مارس/2020 - 06:45 م

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة، حملة مكبرة على المقاهي والكافتريات بالمحافظة، ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وصادرت أجهزة محافظة الجيزة، الشيش بمقاهي وكافتريات الدقي، وتحرير محاضر إشغالات ومخالفات لأصحابها.

جدير بالذكر، أن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أهاب بالمواطنين في اتخاذ الإجراءات الإحترازية والوقائية التي أعلنت عنها الحكومة سواء ممثلة في مركز معلومات مجلس الوزراء، ووزارة الصحة المصرية، أو منظمة الصحة العالمية، خاصة في البيان الذي أصدرته منذ أيام، وعلى رأسها التحذير من مخاطر تداول “الشيشة ” في المقاهي والمطاعم والكافيهات.

مصادرة الشيشة في الدقي
مصادرة الشيشة في الدقي
مصادرة الشيشة في الدقي
مصادرة الشيشة في الدقي
مصادرة الشيشة في الدقي
مصادرة الشيشة في الدقي
مصادرة الشيشة في الدقي
مصادرة الشيشة في الدقي

وأشار شعراوي، إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن تدخين “الشيشة” لا ينقل فيروس كورونا فقط، بل أن التبغ أيضًا يؤثر على المناعة وصحة الجسم بشكل عام، ما يجعله أكثر ضعفًا في مقاومة الفيروس، لذا تتطلب المصلحة العامة للمواطنين وفى إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة في هذه المرحلة لمنع انتشار أو نقل فيروس كورونا، أن يتم منع “الشيشة”، مضيفًا أن الوزارة بدأت بالتنسيق مع المحافظات والجهات المعنية في اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن للحفاظ على سلامة المواطنين .

وأوضح وزير التنمية المحلية أن المحافظات ستقوم أيضاً بغلق الصالات والمراكز الرياضية (الجيم)، تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الوزراء الخاصة بمنع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا لحين إشعار آخر .

وقال شعراوي، إن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، على تواصل مستمر مع غرف العمليات بالمحافظات لمتابعة جهودها أيضًا لتنفيذ قرار وزيرة التضامن الاجتماعي، بتعليق كافة الأنشطة المتعلقة بالحضانات لمدة أسبوعين، وكذا حملات غلق مراكز وسناتر الدروس الخصوصية والتعليمية التي تم تكليف الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية بها بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات وعلى رأسها مديريات التربية والتعليم، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

اقرأ أيضًا:

محافظ المنوفية يصدر قرارًا بمنع “الشيشة” في المقاهي والكافيتريات والأماكن العامة

محافظ الإسكندرية يمنع تداول الشيشة فى المقاهي والمطاعم والكافيهات

دمياط تحظر “الشيشة” في المقاهي والكافيتريات لمواجهة فيروس كورونا (مستند)

تابع مواقعنا