الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“صيادلة قنا” تكشف سبب أزمة نقص الكمامات والكحول الإيثيلي

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 16/مارس/2020 - 04:07 م

قال الدكتور أحمد النقيب، نقيب صيادلة قنا، إن أزمة الكمامات فى المحافظة ليس للصيادلة أي دور فيها، فالكمامات من الأصناف الراكدة بالصيدلية، حيث كان طلب الشراء عليها منخفضا قبل الأزمة الحالية، لذا فإن توفيرها بالصيدلية لا يكون أبدا بكميات كبيرة.

وتابع النقيب في بيان إعلامي، أنه فور حدوث الأزمة، حدث توجه كبير لشراء الكمامات أنهت على كل الكميات الموجودة بالصيدليات، وعندما لجأ الصيادلة للشراء من مكاتب المستلزمات، وجدوا المبالغة الرهيبة في الأسعار.

“لا تبوسني ولا تصافحني”.. ملصقات تحذيرية من كورونا في مدينة الألومنيوم بقنا (صور)

وأشار إلى أن الصيدلي يرفض الشراء بالسعر المبالغ فيه، أو يضطر للشراء بهذا السعر فيضطر لبيعه بسعر غال، مؤكدا أن غالبية الصيادلة لجأوا للحل الأول وهو عدم الشراء من السوق السوداء، لثقتهم في أن الجهات الرقابية ستتدخل لضبط الأمور وفي حرص الدولة على توفير الكمامات. واستكمل: “بدأت أزمة نقص حالية في الكحول الإثيلي فلا داعي لخلق سوق سوداء في هذا المنتج، حيث تتوافر بالصيدليات عدة أنواع من المطهرات التي تحتوى على الكحول الاثيلي، وأيضا عدة مركبات أخرى مطهرة ومسعرة جبريا مثل أزور سبراى، وبريفيكس سبراي، والأهم من هذا أن غسيل الايدي بالماء والصابون لمدة 20 ثانية، كافية تماما ومثلها مثل أفضل المطهرات”.

تابع مواقعنا