الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كندا تغلق حدودها في وجه القادمين الأجانب إلى أراضيها باستثناء الأمريكيين

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 16/مارس/2020 - 10:43 م

أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الاثنين أن كندا ستغلق حدودها في وجه معظم المسافرين الأجانب باستثناء الأمريكيين لإبطاء انتشار وباء كورونا.

وصرح في مؤتمر صحافي من منزله، حيث يخضع وعائلته للحجر الصحي بعد إصابة زوجته صوفي بفيروس كوفيد-19 “على جميع الكنديين البقاء في منازلهم قدر الإمكان”. وقال: “سنمنع دخول الأشخاص غير الكنديين أو المقيمين الدائمين إلى كندا”.

وستصدر أوامر لشركات الطيران بعدم السماح لأي مسافرين تظهر عليهم اعراض تشبه الانفلونزا بالصعود الى الطائرات، كما سيتم توجيه جميع الرحلات الدولية المتجهة إلى كندا إلى أربعة مطارات كندية في مونتريال وتورنتو وكاغالي وفانكوفر حيث سيتم تعزيز إجراءات الفحص الصحي. ويبدأ سريان هذه الإجراءات عند منتصف نهار 18 مارس، حسب وزير النقل مارك غارنو. وقال ترودو إن المواطنين الأميركيين سيستثنون من الحظر بسبب “المستوى العالي من الاندماج بين الاقتصاديين والتنسيق بين البلدين”.

وأضاف أن هذا “سيضع الولايات المتحدة في تصنيف منفصل عن باقي العالم”. كما ستكون هناك استثناءات لطواقم الطائرات والدبلوماسيين وأفراد العائلات المباشرة للمواطنين الكنديين. وأكدت السلطات الصحية الكندية أنه حتى الساعة التاسعة صباحا وصل عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 324 إصابة ووفاة واحدة، إلا أن الإعلام المحلي تحدث عن ثلاث وفيات في مقاطعة كولومبيا البريطانية.

تابع مواقعنا