الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لمواجهة كورونا في الأقصر.. تعقيم المطار ودواوين الوحدات المحلية (صور)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 16/مارس/2020 - 05:40 م

شهد مطار الأقصر الدولي، اليوم الاثنين، عمليات تعقيم واسعة، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأجرى العاملون بالتنسيق مع فرق من الطب الوقائي عمليات التعقيم بالصالات “السفر والوصول”، كما تم رش الأرضيات والاماكن المخصصة للانتظار، وتطهير الكاونتر بمنطقة الجوازات.

وأشار اللواء حسين سالم مدير مطار الأقصر الدولى أن عمليات التعقيم وكافة التدابير الوقائية يتم إجرائها بشكل يومي طبقًا لتعليمات وزارتي الطيران والصحة.

من جهة أخرى قام رؤساء مراكز البياضية والطود بجنوبي الأقصر بتنفيذ حملة تطهير وتعقيم بمقار المجلس المحلي للمدينة.

ففي البياضية أشار اللواء محمد الصحصاح، رئيس المدينة، إلى تواصل غرفة العمليات بالمركز على مدار الساعة بإدارة الازمات والكوارث بالمحافظة لمتابعة وعرض آخر المستجدات بشأن الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا المستجد.

كما اتخذت مدينة الطود جنوبي الأقصر، عدة إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، تمثلت في تطهير مكاتب ديوان عام الوحدة المحلية لمركز ومدينة الطود والمركز التكنولوجى وقاعات الاجتماعات ومكتب وحدة حماية الطفل بالمركز والسجل المدني.

كما أوضح رئيس المدينة، الدكتور محمد رزق، أنه تم التنسيق مع إدارة الطود الصحية برئاسة د.عمرو سليم، فتم وضع ملصقات إرشادية في الأماكن العامة والميادين والمدارس والمساجد والكنائس والأديرة لتوعية المواطنين بالفيروس وسبل الوقاية من الإصابة به، والتعرف على أعراضه إلى جانب توفير المطهرات والتنبيه على العاملين باتباع إجراءات الوقاية.

تابع مواقعنا