الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم في ضيافة لميس الحديدي بـ”القاهرة الآن”.. الليلة

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 16/مارس/2020 - 03:09 م

تستضيف الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج “القاهرة الآن”، المذاع على فضائية “الحدث”، مساء الليلة، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويتحدث الدكتور شوقي، لـ”القاهرة الآن”، عن تفاصيل الخطة البديلة بعد قرار تعليق الدراسة، وخطة تعقيم المدارس خلال أسبوعين التعليق، وإجراءات الوزارة خلال الفترة المقبلة.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صرح أن أولياء الأمور لديهم مفهوم خاطئ حول تعليق الدراسة، مشيرًا إلى أن الدراسة مستمرة، لكن دون اختلاط أو تجمع الطلاب في المدارس، تجنبًا لتفشي الوباء الذي يضرب بلدنا العالم.

وكشف الوزير في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، إنه بالتوازي مع خطة الوزراة وإتاحة المناهج الدراسية للطلاب إلكترونيًا، فإن إدارة التطوير التكنولوجي بالوزارة تعمل على توفير تطبيق شبيه بـ”فيس بوك” للتواصل بين الطلاب والمعملين.

فصول إلكترونية عوضًا عن الحصص.. تفاصيل “إبلكيشن” التواصل بين المدرسين والطلاب (خاص)

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن التطبيق سيكون عبارة عن غرفة دردشة جماعية (حصص)، مؤكدًا أنه تم توجيه المعلمين بمختلف مدارس الجمهورية بإطلاق “فصول إلكترونية”، لاستقبال الطلاب به.

وأشار إلى أن التطبيق سيتح التواصل بين الطلاب والمعلم، كما لو كانوا متواجدين في المدرسة، وسيكون هناك جدول للتدريس بهذا النظام خاص بكل مدرسة.

وأوضح طارق شوقي، أن كل مدرس سيقوم بتوجيه الطلاب من خلال هذه الفصول الإلكترونية، على المحتوى الرقمي الذي ستتيجه الوزراة خلال يومين، والمتواجد على بنك المعرفة لتوضيح الغموض أو ما يريدون فهمه من المحتوى المتوفر.

وأكد شوقي، أنه بالتعاون مع وزارة الاتصالات، سيتم إتاحة محتوى تعليمي متوفر، بحيث لا يؤثر على باقات الإنترنت ودون تكلفة إضافية، وستعوض الفصول الإلكترونية الصحة، ولن يترك المدرس الطلاب وحدهم غارقين في نظام التعليم عن بعد.

“القاهرة 24” ينشر خطة التعليم وكيفة التعامل خلال فترة تعليق الدراسة لمواجهة كورونا (مستندات)

وكان “القاهرة 24” قد حصل على خطة وزارة التربية والتعليم بشأن الإجراءات المتخذة خلال أسبوعي تعليق الدراسة في المدارس لمواجهة فيروس كورونا، في وقت سابق.

وزارة التربية والتعليم

وفي الاتجاه ذاته، عقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة ومديري عموم تنمية المواد الدراسية لشرح الخطوات والإجراءات التي ستتبعها الوزارة للتحول الرقمي في تدريس المواد التعليمية، خلال فترة تعليق الدراسة.

تابع مواقعنا