• بحث عن
  • “آداب سوهاج”: تطهير المدرجات ودورات المياه لمواجهة فيروس كورونا المستجد (صور)

    اتخذت كلية الآداب بجامعة سوهاج، عددا من الإجراءات الإحترازية، في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد، شملت بدء خطوات تعقيم وتطهير قطاعات وإدارات ومباني الكلية، ومنح العاملين بالكلية إعفاء من التوقيع خلال نصف الفترة المقررة لتعليق الدراسة لمدة أسبوعين.

    حيث شهد اليوم، الدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة، يرافقه الدكتور مصطفى عبد الخالق، نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور فتوح خليل، عميد الكلية، والدكتور شعبان عبد الله، وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، بدء إجراءات تطهير وتعقيم قطاعات وإدارات ومباني الكلية.

    تطهير المدرجات ودورات المياه في آداب سوهاج

    وتفقد “عزيز”، عددا من كليات الجامعة، شملت كليات: الآداب، والحاسبات والمعلومات والألسن، وعددا من المباني الملحقة بهم، وخلال الجولة نفذ عدد من المتخصصين في عمليات التطهير والتعقيم، أعمال تعقيم المدرجات، وقاعات التدريس، والمعامل، ودورات المياه، وممرات الكليات، والمكاتب الإدارية.

    تطهير المدرجات ودورات المياه في آداب سوهاج
    تطهير المدرجات ودورات المياه في آداب سوهاج

    وشدد رئيس الجامعة، على ضرورة الالتزام بأقصى معايير النظافة والتطهير والعزل، وتجنب الاختلاط والتواجد بالأماكن المزدحمة، وعلى ضرورة تنفيذ كل توصيات اللجنة العليا لمكافحة العدوى المشكلة من قبل المجلس الأعلى للجامعات، مشيدًا بقرار رئيس الجمهورية، بتعليق الدراسة بكل مستوياتها، مؤكدا أن إجراءات التطهير ستشمل كل مباني وكليات الجامعة.

    من جانبه أوضح الدكتور فتوح خليل، أنه يجري التطهير بالتعاون مع فروع وزارة الصحة، حيث يتم تعقيم مباني الكلية من المدرجات والطرقات والمكاتب ودورات المياه، مع توجيهات بتطبيق قرارات رئيس الوزراء بمنع التجمعات الكبرى، كذلك تستمر خطة الكلية للوقاية من فيروس كورونا؛ حماية لأبناء الكلية من الطلاب والعاملين.

    تطهير المدرجات ودورات المياه في آداب سوهاج

    وأضاف، أنه تم منح العاملين بالكلية إعفاء من التوقيع، مشيراً إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار خطة الدولة الاحترازية للوقاية من فيروس “كورونا المستجد”، من خلال تقليل نسب الكثافة العددية في المكاتب الإدارية، بحيث يعفى من التوقيع كل إدارة بالتناوب، وبما لا يخل بحسن سير العمل بالجامعة، ويستثنى من هذا القرار أصحاب الوظائف القيادية على مستوى الجامعة، إضافة إلى إدارة الأمن بالكلية.

    وكانت جامعة سوهاج قد أصدرت توجيهات لكل الكليات بالجامعة، بالبدء في عمليات التعقيم داخل قاعات الدراسة، كذلك تطهير دورات المياه ومناطق دخول الطلاب ومنع التجمعات الكبرى والاختلاط بين الطلاب، كذلك مراعاة عمليات التهوية داخل قاعات التدريس.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق