• بحث عن
  • الأم المثالية بالبحيرة تستقبل خبر فوزها في المستشفى رفقة زوجها المريض

    البحيرة - محمد عيسوي

    استقبلت تحية محمد حمزة التي فازت بلقب الأم المثالية بمحافظة البحيرة خبر فوزها بلقب الأم المثالية لهذا العام، وهي برفقة زوجها السيد خليل الدمنهوري 62 عاما بالمستشفى، رافضة الاحتفال بهذه المناسبة إلا بعد تماثل زوجها للشفاء.

    وتقول “تحية” المقيمة بقرية الطيرية التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، البالغة من العمر 52 عاما، قصة كفاحها في تربية أبنائها الثلاثة ووقوفها بجانب زوجها رغم حدوث خلافات عائلية بعد سنوات قليلة من الزواج بسبب الإقامة في بيت العائلة.

    وأضافت الأم المثالية لـ”القاهرة 24″، أن الخلافات العائلية بدأت بعد الزواج مع أهل زوجها، نظرا للإقامة في بيت العائلة، ولم يستطع الزوج شراء شقة، نظرا لضيق ذات اليد، حيث يعمل كاتبا في الإدارة الصحية بالمعاش حاليا.

    وأشارت الأم المثالية إلى أن أهل زوجها قاموا بطردها وأطفالها من المنزل فاضطرت لبيع مصوغاتها الذهبية وشراء قطعة أرض وبناء منزل بسيط عليه، للم شمل الأسرة وتربية أبنائها.

    وقالت الأم المثالية إنها قامت بتحفيظ أبنائها الثلاثة للقرآن الكريم ولم يذهبوا للدروس الخصوصية طيلة مراحل التعليم المختلفة، كما أنهم حصلوا على لقب الطالب المثالي في مراحل التعليم.

    وتابعت أن أبناءها: الأكبر عبد الله 29 عاما – طبيب أسنان وزينب 26 عاما – صيدلانية ومحمود 23 عاما – طالب بالفرقة الخامسة بكلية الطب جامعة الإسكندرية.

    ومن جانبها قالت زينب، ابنة الأم المثالية: “تقدمت لوالدتي في المسابقة هذا العام تكريما لكفاحها وتربيتها لنا على أكمل وجه، حيث قامت والدتي بتعليمنا على عدة مبادئ أهمها القناعة وعدم النظر للغير، وأن الله سيعطي كل واحد فينا على قدر تعبه”.

    وأضافت “والدي يعاني من انفصال في الشبكة بالعين اليمني وضمور في العصب بالعين اليسري ويعاني أيضا من أمراض الضغط والسكر”.

    مؤكدة أن الله أنعم عليهم بعد سنوات المشقة والمعاناة، حيث قام الابن الأكبر باستكمال بناء المنزل وتطويره كما ساعدها في زواجها.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق