الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الري”: إغلاق حدائق القناطر الخيرية لمواجهة كورونا

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 17/مارس/2020 - 02:53 م

قررت وزارة المائية والري، إغلاق حدائق القناطر الخيرية بمحافظة القليوبيه بدايةً من غد الأربعاء ولمدة 15 يوما، كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الري نجاح منظومة سدود الري في احتجار كميات من الأمطار بكفاءة وفعالية، وحمت عدة مناطق من أخطار كبيرة.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن سدود الري بوادي دجلة جنوب شرق القاهرة احتجزت كميات من الأمطار أمامها اليوم، بكفاءة وفاعلية وتحمى المنطقة من أخطار كبيرة.

ونفذت وزارة الموارد المائية والري، من خلال قطاع التوسع الأفقى والمشروعات أحد قطاعات مصلحة الري، عدة عمليات بمحافظة القاهرة لحماية منطقة وادي دجلة (طرة – زهراء المعادي) من أخطار السيول وهى كالآتى:

▪ عملية إنشاء سد م1 و سد م2 لحماية وادي دجلة (طرة-زهراء المعادي) من أخطار السيول  – محافظة القاهرة. بقيمة اجمالية 16,8 مليون جنيه. ▪ عملية إنشاء سد م3 لحماية وادي دجلة (طرة-زهراءالمعادي) من أخطار السيول –محافظة القاهرة بقيمة اجمالية 38,5 مليون جنيه تم تصميم هذه الاعمال الصناعية بم.عرفة معهد بحوث الموارد المائية التابع للمركز القومى لبحوث المياه وبيانات هذه السدود كالآتي: – سد م1 بطول 150 مترا وارتفاع 10 أمتار وسعة تخزينية 375 ألف متر مكعب. – سد م2 بطول 150 مترا وارتفاع 10 أمتار وسعة تخزينية  625 ألف متر مكعب. – سد م3 بطول 170 مترا وارتفاع 12 مترا وسعة تخزينية 1000 ألف مترمكعب.

وشددت الوزارة على أنه فور تحسن الأحوال سيتم تشكيل لجان مشتركة للجهات المعنية للمرور علي منشآت السدود والحماية من أخطار السيول، للتأكد من سلامتها وتقدير كمية المياه التي تم حصادها وبحث أفضل الطرق لاستغلالها.

تابع مواقعنا