• بحث عن
  • تردد قناة مصر التعليمية نايل سات 2020 ومواعيد البرامج بعد قرار تعطيل الدراسة

    خطة برامجية جديدة يسير وفقًا لها التلفزيون المصري من خلال شبكة القنوات التعليمية لجميع المراحل التعليمية على شاشاته، لمواكبة قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعليق الدراسة فى المدارس لمدة أسبوعين، اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 15 مارس 2020.

    تردد قناة مصر التعليمية 2020 وخطة برامجية جديدة يسير وفقًا لها التلفزيون المصري من خلال شبكة القنوات التعليمية لجميع المراحل التعليمية على شاشاته، لمواكبة قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعليق الدراسة فى المدارس لمدة أسبوعين، اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 15 مارس 2020.

    تسير شبكة القنوات التعليمية التابعة للتلفزيون المصري، وفق خطة براميجية جديدة، بعد إعلان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعليق الدراسة فى المدارس لمدة أسبوعين، اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 15 مارس 2020.

    تردد قناة مصر التعليمية 2020 ومواعيد البرامج بعد قرار تعطيل الدراسة

    حيث جاءت تلك القرارات فى إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، وكان هناك طرق بديلة لتوصيل المادة التعليمية للطلاب، حيث إن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أمس، أنه لا يوجد تغيير في خطة الامتحانات.

    جاءت خطة تفعيل دور البرامج التعليمية على التلفزيون المصري، في الوقت الذي قامت فيه دولة فرنسا بتفعيل الدروس التعليمية عبر شاشات التليفزيون، بعد قرار رئيسها إيمانويل ماكرون تعليق الدراسة فى جميع أنحاء فرنسا، ومصر الآن تحذو حذوها.

    تردد قناة مصر التعليمية

    وتبث شبكة القنوات التعليمية على تردد 11757 أفقى على النايل سات “EDU 1 “، وهو تردد قطاع قنوات النيل المتخصصة، وتكثف جهود العاملين بالشبكة التعليمية لتوفير أداة اتصال مع الطلاب لتلقى أسئلتهم واستفساراتهم.

    مواعيد البرامج التعليمية على التلفزيون بعد قرار تعليق الدراسة لمدة أسبوعين

    ومن المقرر أن تبث القناة على مدار 24 ساعة دون انقطاع، منها 10 ساعات بث مباشر، وتعاد البرامج الدراسية في الساعات الأخرى من اليوم، حيث تشمل الخطة البرامجية دروسًا تغطى المناهج الدراسية بدءًا من الصف السادس الابتدائي، وحتى الثالث الثانوي، أما مرحلة ما قبل 6 ابتدائي نقدم لهم برامج أطفال تعليمية.

    ويأتي اهتمام وزارتي التعليم والإعلام بالقنوات التعليمية خلال الفترة المقبلة، لأهميتها وحاجة الطلاب إليها، إذ أنها القناة الخدمية الوحيدة فى اتحاد الإذاعة والتليفزيون والهيئة الوطنية للإعلام.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق