• بحث عن
  • توزيع ملح مجانًا على الأهالي.. مبادرات شبابية في الغربية لمواجهة انتشار كورونا (صور)

    المبادرة شملت تعقيم للمساجد والشوارع والمرافق العامة..

    الغربية - محمد عبد الناصر

    في إطار حرص شباب قرية كتامة مركز بسيون بمحافظة الغربية، على المشاركة المجتمعية واستجابة لقرار الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، دشن مجموعة من شباب القرية عدة مبادرات للحد من انتشار فيروس كورونا بالقرية بالتعاون مع الجهات الرسمية المختصة والقطاع الخاص والمتطوعين مجتمعة، بحملة تعقيم وتطهير وتنظيف للشوارع والمرافق العامة والمساجد والبيوت للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

    وأكد محمد ربيع رئيس فريق العمل وصاحب المبادرة، على ضرورة التكاتف وتوحيد الجهود لمواجهة هذا الفيروس المستجد.

    ووجه ربيع التحية لمجموعة الشباب المشارك في المبادرة والمؤسسات الأمنية والرسمية والأهلية في المحافظة كافة، على وقفتهم المشرفة وتوحدهم لمواجه هذا الفيروس الخطير، استجابة لقرارات لجنة الطوارئ المركزية بالمحافظة التي جاءت انسجاما مع مرسوم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعلان حالة الطوارئ وقرارات دولة رئيس الوزراء وتعليمات وزارة الصحة بهذا الشأن.

    وأشار ربيع فى تصريحات لـ”القاهرة 24″، إلى أن ‏الدولة اتخذت قرارات صائبة خوفًا على صحة مواطنيها منها الالتزام في المنازل قدر الإمكان وهو أقل ما يمكن أن نقدمه نحن كمواطنين حفاظاً على سلامتنا أولاً ومشاركة بعمليات التعقيم والتطهير للمساجد والمدارس تساهم في منع انتشار العدوى، ثانيًا أنها مسئولية فردية قد تبدو بسيطة ولكن قد تعطي مردود كبير بإذن الله.

    كما قام ياسر رخا بصفته وكيلا لإحدى شركات الملح الحكومية وعضو المبادرة بتوزيع كميات هائلة من العبوات المختلفة علي الأهالي بالمجان، مؤكدًا أنه من المعروف أن العلاج بالملح هو في الواقع علاج بديل للحالات الصحية التنفسية مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية.

    وأشار إلى أنه أثبتت الأبحاث الطبية العالمية مؤخرا أن الغرغرة بالماء الدافئ والملح، سيقتل الجراثيم الموجودة في اللوزتين، ومن هنا جاءت فكرة توزيع الملح الذي يساعد علي العلاج ومواجهة جشع تجار المستلزمات الطبية وحرصا منه علي سلامة وصحة أبناء قريته كما قام شباب المبادرة بتنظيم عمليات تعقيم وتطهير لمساجد ومدارس القرية وشوارعها علي نفقتهم الخاصة.

    تأتي تلك المبادرة استجابة لاهتمام الدولة ورئيس الجمهورية بتوفير حياة آمنة وكريمة للمواطنين، وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على مواجهة الفيروس باعتبار أن قضية الصحة من أهم القضايا المتعلقة بالعدالة الاجتماعية وان ذلك يتطلب مزيدا من الوعي والانضباط والشعور بالمسؤولية واتباع اجراءات الوقاية والسلامة العامة من قبل الجميع.

    تعقيم المساجد بالغربية
    تعقيم المساجد بالغربية
    تعقيم المساجد بالغربية
    تعقيم المساجد بالغربية
    تعقيم المساجد بالغربية
    تعقيم المساجد بالغربية
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق