• بحث عن
  • “فيفا” يصدر بيانًا بشأن فيروس كورونا ويُلمح لتأجيل مونديال الأندية 2021

    محمد المهدي

    أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بيانا عبر حسابه الرسمي بخصوص انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

    وجاء البيان كالتالي:

    يواجه العالم تحديًا صحيًا غير مسبوق ومن الواضح أن هناك حاجة إلى استجابة عالمية وجماعية. يجب أن يكون التعاون والاحترام المتبادل والتفاهم المبادئ التوجيهية لجميع صناع القرار في الاعتبار في هذه اللحظة الحاسمة من الزمن.

     

    لا سيما في كرة القدم ، من الضروري إيجاد حلول مناسبة وعادلة على المستوى العالمي. وهذا يتطلب الوحدة والتضامن والإحساس المشترك بالمسؤولية ، ونحن بحاجة إلى التفكير في جميع من حول العالم الذين يحتمل أن يتأثروا بقراراتنا.

     

    مع وضع ذلك في الاعتبار ، كان FIFA يناقش باستمرار مع الاتحادات والاتحادات الأعضاء وأصحاب المصلحة الآخرين من جميع أنحاء العالم ، مع الأخذ في الاعتبار أيضًا أن الصحة أولاً والتضامن الرياضي الثاني هما اعتبارات أساسية لعالم كرة القدم.

     

    في هذا الصدد ، تلقى FIFA الطلبات من CONMEBOL و UEFA لتأجيل بطولة كأس أمريكا 2020 2020 و UEFA EURO 2020 إلى يونيو / يوليو 2021 في فتحة محفوظة سابقًا لكأس القارات FIFA ومحجوزة حاليًا لـ FIFA الجديد كأس العالم للأندية.

     

    من المهم في هذه المرحلة أن نتذكر أن الغرض الرئيسي من مسابقات FIFA ، بما في ذلك تلك المذكورة أعلاه ، هو ضمان كل من تطوير كرة القدم العالمية وبرامج التضامن العالمية وأن الغالبية العظمى من الاتحادات الأعضاء في جميع أنحاء العالم تعتمد على برامج تضامن FIFA من أجل أنشطة لكرة القدم للسيدات وللرجال على حد سواء. لذلك من الضروري حماية مصالحهم ، الرياضية والاقتصادية على حد سواء.

     

    ومع ذلك ، وبهدف إيجاد حلول متوازنة لصالح كرة القدم وحماية مصالح جميع أصحاب المصلحة ومنظمي المسابقات ، سواء كانوا وطنيين أو قاريين أو عالميين ، فقد دعوت إلى مؤتمر عبر الهاتف يعقده مكتب المجلس غدًا لمعرفة كيف يمكننا التقدم الأمور بشكل جماعي. أثناء هذه المكالمة ،

    قبول تأجيلات CONMEBOL 2020 Copa América و UEFA EURO 2020 إلى يونيو / يوليو 2021 ؛

    اتخاذ قرار في مرحلة لاحقة – عندما يكون هناك مزيد من الوضوح بشأن الموقف – متى يجب إعادة جدولة كأس العالم للأندية FIFA ، في وقت لاحق في عام 2021 ، أو عام 2022 ، أو عام 2023 ؛

    مناقشة مع الاتحاد الصيني لكرة القدم والحكومة الصينية تأجيل كأس العالم للأندية FIFA من عام 2021 من أجل تقليل أي تأثير سلبي ؛ ولمناقشة تأثير هذه التغييرات على التقويم مع الاتحادات والاتحادات الأعضاء وأصحاب المصلحة الآخرين والعمل على تقويم المباريات الدولية الحالي بهدف إيجاد الحلول المناسبة للجميع ليتم اقتراحها بمجرد أن تسمح الظروف بذلك ، ونأمل قبل نهاية من ابريل.

    في هذه الأثناء ، وبفضل وضعه المالي المتين ، فإن FIFA في وضع يمكنها من اقتراح تدابير تضامن استباقية تستهدف بشكل خاص أزمة فيروس فيروس الهالة. وبالتالي ، سأقترح أيضًا ما يلي:

    مساهمة مباشرة من FIFA بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي إلى صندوق استجابة التضامن لمنظمة الصحة العالمية COVID-19 لمنظمة الصحة العالمية ؛

    مناقشة إمكانية إنشاء صندوق عالمي لمساعدة كرة القدم لمساعدة أعضاء مجتمع كرة القدم المتأثرين بهذه الأزمة ؛ وشجع الجميع في كرة القدم على المساهمة في هذه الجهود.

    سيتشاور FIFA أيضًا مع أصحاب المصلحة المحترفين في كرة القدم ليتمكنوا من الإعلان قريبًا عن أي تعديلات ضرورية أو إعفاءات مؤقتة للوائح بشأن حالة اللاعبين ونقلهم لحماية العقود لكل من اللاعبين والأندية.

     

    فيما يتعلق بالألعاب الأولمبية طوكيو 2020 ، أرجو إحالتك إلى بيان اللجنة الأولمبية الدولية الصادر اليوم.

     

    وأخيرًا ، من نافلة القول أن FIFA ستظل على اتصال منتظم مع جميع أعضاء مجتمع كرة القدم خلال هذه الفترة الصعبة. كما ذكرت بالأمس ، توفر الظروف الصعبة الفرصة للناس للالتقاء ، وإظهار ما يمكنهم القيام به بروح جماعية ، والخروج أقوى وأكثر استعدادًا للمستقبل. وهذا ما تهدف الفيفا إلى القيام به هنا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق