• بحث عن
  • ننشر قرار إلزام البنوك بتأجيل الأقساط على كافة القروض لمدة 6 أشهر بدون فوائد (مستند)

    ينشر “القاهرة 24” قرار البنك المركزى بإلزام كافة البنوك بتأجيل كافة الأقساط على العملاء، لمدة 6 أشهر بدون غرامات أو فوائد بسبب فيروس كورونا وضمن التدابير اللازمة لرفع المعاناة على المواطنين تنفيذا للتوجيهات الرئاسية.

    إلزام البنوك بتأجيل سداد القروض لمدة 6 أشهر بسبب كورونا
    إلزام البنوك بتأجيل سداد القروض لمدة 6 أشهر بسبب كورونا

    وأصدر طارق عامر محافظ البنك المركز قرار إلحاقاً للكتاب الدورى الصادر بتاريخ 15 مارس 2020 بشأن التدابير الاحترازية الواجب اتخاذها لمواجهة أثار فيروس كورونا، وفى ضوء متابعة أوضاع، وتطورات السوق المصرفى، فقر تقرر قيام البنوك بتأجيل كافة الاستحقاقات الانتمانية للعملا من المؤسسات والأأفراد (تشمل القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصى)، وذلك لمدة 6 أشهر مع عدم تطبيق عوائد او غرامات إضافية على التأخير فى السداد، وبرجاء التفضل بالتنبيه نحو اتخاذ الازم بالقرار المذكور اعتباراً من تاريخه.

    المركزي” يلزم البنوك بتأجيل أقساط العملاء 6 أشهر بدون غرامات تأخير

    أصدر البنك المركزي تعليماته للبنوك بتأجيل كافة الأقساط على العملاء، من المؤسسات والأفراد، تشمل القروض الاستهلاكية والعقارية والإسكان الشخصي، لمدة 6 أشهر بدون غرامات تأخير.

    في سياق منفصل، قالت رضوى السويفى، رئيسة قسم البحوث ببنك الاستثمار «فاروس القابضة» لـ”القاهرة 24″، إن خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة ٣٪، هي خطوة جريئة وفي الوقت المناسب، مشيرة إلى أنها ستدعم النمو وعجز الموازنة، وستساعد في نمو القطاع الصناعي وانتعاش أداء البورصة خلال الفترة المقبلة.

    وخفض اليوم البنك المركزي في اجتماع استثنائي له أسعار الفائدة بنحو ٣٪، ليصبح سعري العائد والإقراض عند ٩.٢٥٪ و١٠. ٢٥٪ على التوالي.

    وتستفيد كافة القطاعات الاقتصادية التي تسعى إلى الاقتراض من خفض الفائدة، لا سيما القطاع الصناعي الذي يعاني من كثير من التحديات.

    وكان المركزى ثبت سعر الفائدة فى الاجتماعين الماضيين عند 12.25% للإيداع و13.25% للإقراض.

    وخفض «المركزى» معدلات الفائدة 4 مرات خلال العام الماضى بنسبة 4.5% فى اجتماعاته خلال فبراير وأغسطس وسبتمبر ونوفمبر؛ ليصل سعر الفائدة إلى مستواه الحالى 12.25% للإيداع، و13.25% للإقراض.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق