• بحث عن
  • نقل 4 جثامين لمصريين في الكويت إلى القاهرة عبر “الشحن الجوي”

    سمحت هيئة الطيران المدني الكويتية، بنقل جثامين حالات وفاة لمصريين مقيمين في دولة الكويت عبر طيران الشحن الجوي، من مطار الكويت إلى مطار القاهرة الدولي.

    وقال محمد خفاجة، مدير العلاقات العامة، في شركة خيطان العالمية للسياحة والسفر في الكويت، إن هناك 4 حالات وفاة جار اتخاذ اللازم في شأن نقل جثامينها من الكويت إلى مصر عبر الشحن الجوي.

    وأشار إلى أن نقل جثامين الموتى عبر الشحن الجوي لا يسمح بوجود مرافقين، حيث يأتي استغلال هذه الطريقة في ظل حظر الطيران من وإلى مصر والكويت وغيرها من الدول باستثناء طيران الشحن فقط.

    وأوضح أن شركة “خيطان” العالمية، تتعاون مع طيران الإمارات ومكتب بوخمسين للشحن بخصوص إنجاز إجراءات نقل جثامين الموتى بهذه الطريقة، لافتا إلى أن ذوي الموتى ينتظرون استلام الجثامين بعد تخليص الإجراءات في مطار القاهرة.

    وتابع أن حالتي وفاة سيتم نقل إحداهما الليلة عبر طيران الإمارات ومنها إلى مصر والثانية فجر الغد حيث انهت الجهات المسؤولة في الكويت الإجراءات اللازمة، فيما يتوالى تخليص أوراق الحالتين المتبقيتين.

    ومن ناحية أخرى، تلقت القنصلية المصرية في الكويت، طلبات بالجملة لراغبي العودة من الكويت، إلا أن الجهات المسؤولة حددت الاستثناءات المتاح لها العودة خلال الأيام المقبلة، وهي كروت الزيادة والسياسة والمنتهي تعاقداتهم، ولم تحدد طبيعة الحالات الطارئة التي يمكن أن تشملها تسهيلات السفر.

    ويتوقع أن يتم إجلاء تلك الحالات، بعد التأكد من موقفها ومستنداتها على أن يعقب ذلك تحضير الرحلات الجوية التي ستقلهم إلى مصر بعد التنسيق مع الجهات المسؤولة في الكويت.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق