• بحث عن
  • وقف الطيران في مصر.. رسائل مجلس الوزراء للمواطنين قبل تعليق الرحلات الجوية

    أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تعليق حركة الطيران بكافة المطارات المصرية، بدءا من ظهر الخميس وحتى نهاية مارس، وذلك في إطار متابعة تداعيات أزمة فيروس كورونا العالمية وامتدادًا لكافة للخطوات الاستباقية التي تقوم بها الحكومة ومنها تعليق الدراسة.

    وقال مدبولي، في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إن المرحلة الحالية تتطلب أخذ عدد آخر من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الوباء ومجموعة القرارات اتخذت بعد دراسة.

    وأوضح رئيس الوزراء، أنه من المقرر أن يصدر الأمر خلال ساعات بتخفيض عدد العاملين بأجهزة الدولة والمصالح الحكومية، بأسلوبٍ يضمن تقليل الاختلاط والحد من التجمعات بين المواطنين، ويستثنى منه الجهات الخاص بتقديم الخدمات التي تمس حياتهم.

    “مدبولي”: توجيهات رئاسية باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة المواطنين من الإصابة بكورونا

    وخاطب رئيس الوزراء المواطنين قائلاً: “إن كافة الاجراءات هدفها ان يسلم الله مصر ولا يحدث المشكلات الكبيرة التي تعرضت لها بعض الدول قائلا: “إن هذه القرارات لها تبعات اقتصادية، والدولة تحاول بكل امكانياتها حماية المواطنين”.

    وناشد المواطنين، قائلا: إن عليهم أيضًا دورا وهو ألا يكون هناك نوع من الاستخفاف بالفيروس، وأن يتخذوا كافة الإجراءات اللازمة لحماية أسرهم، مشددًا على ضرورة التقليل من الاحتشاد والسلوكيات التي تتيح انتقال العدوى، وألا يتم أخذ الموضوع بجدية.

    وقف الطيران في مصر

    واستنكر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، سلوك بعض المواطنين من الشراء بشراهة للسلع، مؤكدًا أن السلع متوافرة بكميات وفيرة، وأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه من يتلاعب بالأسعار مستغلا الأزمة.

    وقال: إن كل الفنادق والمنشآت السياحية سيتم تعقيمها خلال فترة تعليق حركة الطيران، مبينًا أن الخسائر تتجاوز 2.25 مليار جنيه، ولكن صحة المصرين أهم أولًا وأخيرًا.

    وزير الطيران: سأقود بنفسي طائرة غدًا لإعادة مصريين من دولة أوروبية

    كشف محمد منار عنبة، وزير الطيران المدنى، أنه سيقود إحدى الطائرات بنفسه يوم الثلاثاء، لإعادة عدد من المصريين من إحدى العواصم الأوروبية، وذلك بعد قرار تعليق حركة الطيران فى كافة المطارات المصرية بداية من ظهر يوم الخميس القادم.

    وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم” الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة “ON E”: “نقوم بإعادة الكثير من المصريين الآن، ومديرو المكاتب يعملون وعلى اتصال مستمر للتأكد من الحجوزات الفعلية، وسنسير رحلات على حسب الحجوزات، سأطير بنفسى لإعادة مصريين في رحلة إضافية من بعض العواصم الأوروبية”.

    مدبولي: نحن أمة شبابية أقل عُرضة للإصابة بفيروس كورونا

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق