الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرز 10 معلومات عن المصري المتوفَى اليوم بسبب فيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 17/مارس/2020 - 12:06 ص

كشفت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، أن هناك حالتي وفاة جديدتين بسبب الإصابة بفيروس كورونا، واحدة لألماني الجنسية يبلغ من العمر 72 عاما بمحافظة الأقصر، والأخرى لمصري يبلغ من العمر 50 عاما من محافظة الدقهلية، كان مخالطا للسيدة المصرية التي توفيت يوم 12 مارس بذات المحافظة.

ويعرض “القاهرة 24” أبرز المعلومات عن المتوفي المصري:

1- يدعى “أ.ع”. 2- من محافظة الدقهلية. 3- يبلغ من العمر 50 عامًا. 4- يعمل مأمور ضرائب قسم القيمة المضافة التابعة لمركز بلقاس الدقهلية. 5-  شعر بأعراض المرض منذ أكثر من أسبوع. 6- تم نقله لمستفي العزل وقتها. 7- كان مخالط للسيدة الأولي التي توفت وتدعي “عطيات” وكانت من نفس المركز. 8- قام بالكشف فكانت حالتة إيجابية بإصابتة بفيروس كورونا. 9- أعلنت مأمورية الضرائب في بلقاس بمحافظة الدقهلية، تعليق العمل وذلك لمدة 14 يومًا. 10- تم الإعلان عن وفاته اليوم.

وزيرة الصحة: حجر جزئي على الـ3 محافظات بسبب فيروس كورونا

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، تسجيل حوالي أربعون حالة جديدة ثبتت إيجابية التحاليل لها في فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، ليرتفع عدد المصابين إلى 166 حالة، بالإضافة الي تسجيل حالتي وفاة جديدتين.

الصحة تكشف تفاصيل وفاة حالتين مصابين بفيروس كورونا

قال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن حالتي الوفاة الجديدتين، واحدة لألماني الجنسية يبلغ من العمر 72 عاماً بمحافظة الأقصر، والأخرى لمصري يبلغ من العمر50 عاماً من محافظة الدقهلية، كان مخالطاً للسيدة المصرية التي توفيت يوم 12 مارس بذات المحافظة، لافتاً إلى أن أسرة المتوفى البالغ عددهم 3 أفراد تم سحب عينات لهم وجاءت نتائجهم إيجابية لفيروس كورونا المستجد وهم ضمن عدد إجمالي الحالات الإيجابية المعلنة. وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالات الجديدة التي ثبتت إيجابيها اليوم من بينها 35 مصرياً، و5 حالات لأجانب من جنسيات مختلفة، موضحاً أن من بينهم 8 حالات عائدة من العمرة، والباقي من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

تابع مواقعنا