الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جمعية خيرية توزع حقائب تعقيمية على المرضى غير القادرين وأسر متضرري السيول

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 17/مارس/2020 - 07:41 م

دشنت جمعية “مرسال” الخيرية، حملة لتوزيع العديد من حقائب تعقيمية على المرضي غير القادرين، بالإضافة إلى الأسر المتضررة من السيول، وذلك للوقاية من فيروس كورونا.

كما وضعت الجمعية رقم للتبرع وهو 19340.

وفي وقت سابق، عقدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اجتماعًا مع الجمعيات الأهليه المشاركة في تنفيذ المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وصندوق “تحيا مصر”، و”بيت الزكاة والصدقات”، لدراسة تقديم التعويضات اللازمة للأسر المتضررة من موجة الطقس السيء خلال الأيام الماضية.

وخلال الاجتماع، وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، الشكر لكل الجمعيات الأهلية التي أسهمت في تقديم العون للمواطنين وقدمت مجهودات كبيره خلال الأيام الماضية.

وشرحت وزيرة التضامن الاجتماعي، ما تم من حصره للخسائر بسبب الطقس السيء، وهي الوفيات والإصابات والمنازل المهدمه والخسائر الماديه والمحاصيل ونفوق الماشية، وتوزيع الخسائر حسب كل محافظة كما تم مناقشة أساليب التدخل فى كل محافظة.

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه وفقًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، تقرر رصد 100 مليون جنيه للتعويضات على مستوى الجمهورية، لتغطية الخسائر وإعادة بناء المنازل وتعويض أصحاب المحاصيل والماشية.

مؤسسة “مرسال” تستعد لاستقبال مرضى معهد الأورام وحالات السرطان مجاناً (صور)

تابع مواقعنا